اعتقال شرطي يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالتوظيف الوهمي

اعتقال شرطي يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالتوظيف الوهمي
باشرت مصالح الشرطة القضائية بمدينة خريبكة بحثا قضائيا، بإشراف من النيابة العامة التي يقع لها الاختصاص، أمس الثلاثاء 12 أبريل الجاري، وذلك من أجل التأكد من الأفعال الإجرامية المنسوبة لموظف شرطة، برتبة مقدم رئيس، والذي يشتبه في كونه متورط في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال.

وأفادت مصادر، أن المصلحة الإدارية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالمدينة السالفة، كانت قد توصلت بشكاية من شخص يتهم فيها موظف الشرطة المعني بالأمر بأنه قام بالاحتيال والنصب عليه.

وأضافت المصادر نفسها، أن صاحب الشكاية، أكد في شكايته على أن المشتبه فيه أوهمه بالتوسط له في توظيف ابنه في صفوف الأمن الوطني، وذلك مقابل مبلغ مالي.

وقد أحيلت هذه الشكاية على فرقة الشرطة القضائية بعدما أسفرت إجراءات البحث الإداري عن اكتشاف وجود شبهات وقرائن على ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتمت بعد ذلك إحالة الشكاية المقدمة ضد المشتبه فيه على فرقة الشرطة القضائية بمدينة خريبكة.

وتابعت المصادر، أنه بعدما تم التحقق من وجود شبهات على ارتكاب موظف الشرطة المذكور لتلك الأفعال الإجرامية تم إشعار النيابة العامة المختصة وفتح بحث قضائي تحت إشرافها.

هذا، وقد تم إخضاع موظف الشرطة الذي تم إيقافه لتدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي، وذلك للكشف عن كل الأفعال الإجرامية المنسوبة له، في حين ستنتظر المديرية العامة للأمن الوطني مآل ونتائج مجريات البحث لتتمكن من ترتيب العقوبات الإدارية التي يفرضها النظام الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني.

الخميس 14 أبريل - 00:19
مصدر : nadorcity.com.