الواد الحار يغرق مدخل مدينة الناظور.. انفجار قناة للصرف الصحي تثير غضب المواطنين

الواد الحار يغرق مدخل مدينة الناظور.. انفجار قناة للصرف الصحي تثير غضب المواطنين
أدى انفجار قناة لمياه الصرف الصحي، إلى إغراق مدخل مدينة الناظور في الواد الحار، وذلك مساء اليوم الأربعاء، على مستوى المدار الطرقي تاويمة على بعد أمتار قليلة من المركز التجاري مرجان.

وحول هذا العطب ملتقى الطرق المؤدية إلى الناظور وسلوان، والطريق الساحلية في اتجاه بوعرك، إلى بركة من الواد الحار تنبعث منها روائح مزكمة للأنوف.

وأعرب مستعملو الطريق الوطنية رقم 19، بالإضافة إلى الراجلين والمتسوقين من المركز التجاري، عن استيائهم من الروائح الكريهة التي عرفتها المنطقة.

وليست هذه المرة الاولى، التي تعرف فيها النقطة المذكورة نفس العطب، حيث سبق وسجلت الطريق الوطنية رقم 19 تسربات مائية وأخرى لمياه الصرف الصحي، مما أصبح يطرح تساؤلات حول ضعف الشبكة وضرورة اصلاحها في أقرب وقت ممكن.

جدير بالذكر، أن إقليم الناظور، شهد في اليومين الماضيين، تساقطات مطرية هامة، ربما كانت سببا وراء امتلاء قنوات الصرف الصحي ما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه بداخلها وانفجارها.

وكان المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، أكد أن من بين العوامل التي تؤدي إلى حدوث تسربات من هذا القبيل، إلقاء الأزبال والقاذورات في قنوات الصرف الصحي، داعيا المواطنين إلى تحمل مسؤوليتهم إزاء ضرورة الحفاظ على نقاوة البالوعات تجنبا لحدوث مشاكل من هذا القبيل.

الاربعاء 13 أبريل - 21:22

مصدر : nadorcity.com.