شاهدوا.. استعدادات لفتح معبر مليلية يوم الخميس

شاهدوا.. استعدادات لفتح معبر مليلية يوم الخميس
من المقرر أن يتم فتح المعبر الحدودي الوهمي ل"باب مليلية" المحتلة، ليلة الأربعاء –الخميس، في حدود الساعة الثالثة صباحا، فيما سيتم منع ساكنة إقليم الناظور من دخول المدينة.

وذكرت مصادر ل"ناظورسيتي"، فضلت عدم الكشف عن اسمها، أنه سلمت لشرطة الحدود، لائحة محصورة، في قائمة شروط الأشخاص المسموح لهم عبر المعبر الحدودي.

ووفق ما كشفت عنه المصادر ذاتها، فإنه سيتم السماح بالعبور لحاملي بطائق الإقامة في مدينة مليلية، وحاملي تأشيرة شينغن، والمغاربة المقيمين بالخارج، فضلا عن الأجانب.

وحسب ما أعلن مصدر مسؤول ل"ناظورسيتي"، فانه أعطيت التعليمات لمختلف المصالح الأمنية والإدارة الترابية والجمارك من أجل الشروع في العودة التدريجية لحركة الأشخاص بالمعبر الحدودي لمليلية.

ولم يتسنى لـ"ناظورسيتي"، الحصول على معلومات أخرى بشأن الشروط التي ستفرضها السلطات المغربية والإسبانية على الراغبين في استعمال هذا المعبر.

ومن جانب آخر، أفادت مصادر عليمة، أن السلطات الاسبانية في مدينة مليلية المحتلة، ستعمل أثناء فتح مليلية، على تخصيص معبر بني أنصار لعبور السيارات، فيا سيتم تخصيص معبر فرخانة للراجلين، كتجربة جديدة تروم تنظيم المعابر الحدودية الوهمية لمدينة مليلية السليبة.

وقالت، إنه هناك استعدادات بتصميم كيفية اشتغال المعابر الحدودية للثغر المحتل.

ولا يزال تنفيذ ما يسمى بـ "الحدود الذكية" معلقا، ومجهز بالوسائل التقنية اللازمة للكشف عن الأشخاص الموجودين في وضع غير نظامي عن طريق صور الوجه.

الثلاثاء 12 أبريل - 12:18

مصدر : nadorcity.com.