بيدرو سانشيز يتستر عن جزئيات مفاوضاته مع المغرب بخصوص مليلية وسبتة المحتلتين

بيدرو سانشيز يتستر عن جزئيات مفاوضاته مع المغرب بخصوص مليلية وسبتة المحتلتين
قالت وسائل إعلام إسبانية إن بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية قام بإخفاء تفاصيل مفاوضاته مع المغرب بشأن المدينتين المحتلين سبتة ومليلية.

وأكدت المصادر المذكورة، على أن مخططات رئيس الوزراء الإسباني وكل مفاوضاته مع المغرب بخصوص الثغرين المحتلين وجزر الكناري مجهولة وغير معروفة، مؤكدة على أنها لن تعرف أبدا.

وتابعت وسائل الإعلام الإسبانية، أن بيدرو سانشيز يسعى إلى الإبقاء على المفاوضات مع المغرب ونتائجها في دائرة المعلومات السرية.

وسجلت المصادر ذاتها، أن رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز يفضل إبقاء كل ما يتعلق بمحادثاته واتصالاته مع الملك محمد السادس في سرية تامة، على الرغم من أن هذه القضايا تؤثر على السياسة الخارجية لإسبانيا، تضيف المصادر.

وشددت الحكومة الإسبانية، في جوابها على سؤال برلماني من حزب فوكس، على أنها لا تعتزم الإفصاح عن الخطة الكاملة لسبتة ومليلية السليبتين، والتي تتضمن استراتيجية الأمن القومي الجديدة، إذ أكدت على أن الاستراتيجية التي يتم العمل عليها ستكون سريًة بموجب قانون أسرار الدولة.

وتابعت المصادر السالف ذكرها، أن الخطة الشاملة الأولية، لسبتة ومليلية تم الإعلان عنها في البرلمان من قبل إيفان ريدوندو، رئيس ديوان بيدرو سانشيز السابق، في ماي من السنة الماضية، وذلك بالتزامن مع الأزمة مع المغرب.

وأشارت المصادر، إلى أنه سيتم وضع المفاوضات بين المغرب وإسبانيا حول الحدود البحرية في المحيط الأطلسي ضمن المعلومات السرية أيضا.

الثلاثاء 12 أبريل - 00:35
مصدر : nadorcity.com.