شاهدوا.. 453 مسجدا بالناظور تستفيد من دروس الوعظ خلال رمضان وهذه أجواء ما بين العشاءين

شاهدوا.. 453 مسجدا بالناظور تستفيد من دروس الوعظ خلال رمضان وهذه أجواء ما بين العشاءين
بمناسبة حلول شهر رمضان الأبرك لهذا العام، والذي يحل بنا في ظروف عادية بعد أن استقرت الوضعية الصحية ببلادنا وظهور مؤشرات إيجابية توحي بالانفراج ولله الحمد، حسب التصريحات الرسمية، وبعد الإذن في فتح بيوت الله تعالى لأداء صلاة التراويح والقيام بدروس الوعظ والإرشاد داخل المساجد كما هو معتاد؛ أعد المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور، بتعاون مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، برنامجا للوعظ والإرشاد داخل المساجد في مختلف الأوقات المناسبة خاصة بين العشاءين.

ويضطلع بهذه المهمة النبيلة ثلة من الأساتذة والفقهاء والأئمة والوعاظ والواعظات و المرشدون والمرشدات، ينتشرون في الحواضر والقرى والبوادي يغطون أزيد من 453 مسجدا يعظون الناس ويرشدونهم في أمور دينهم ويتطرقون لمواضيع دينية واجتماعية تترك صداها في نفوس المقبلين على المساجد بكثافة في هذا الشهر الفضيل.

وهناك أزيد من 319 واعظ وواعظة يقتسمون بينهم هذا النشاط خلال أيام وليالي رمضان.

ومن المتوقع أن ينجز حوالي 3021 درسا وموعظة في مختلف المواضيع الدينية والشرعية التي يسترشد بها الناس في معاشهم ومعادهم.

هذا بالإضافة إلى عروض مقتطفة ومركزة تبث على موقع المجلس العلمي الرسمي وصفحته الفايسبوكية والمنتدى الافتراضي والتي تلقى الترحاب والتجاوب من المتتبعين والمتتبعات.

ونظرا لكون رمضان شهر الصيام والقيام والقرآن والإحسان، فان الصائمين والصائمات يجدون ضالتهم في مثل هذه الأنشطة التوعوية التي يحرص علماؤنا وعالماتنا على تقديمها بما يناسب زمنا وموضوعا وأسلوبا.

وتعرف المساجد بالناظور إقبالا منقطع النظير بين العشاءين، بالمقارنة مع ما تعرفه في باقي الأشهر، وذلك بعد سنتين من الانقطاع.

من جهة أخرى تستقبل "ناظورسيتي" وعاظا أفاضل تابعين للمجلس العلمي المحلي بالناظور، في برنامجها الرمضاني "دين ودنيا" لإلقاء مواعظ ودروس دينية حول رمضان الفضيل، لفائدة القراء والمتتبعين طيلة شهر الصيام.

الثلاثاء 12 أبريل - 00:35

مصدر : nadorcity.com.