انطلاق الرحلات البحرية من اسبانيا وفرنسا الى الناظور

انطلاق الرحلات البحرية من اسبانيا وفرنسا الى الناظور
أعلنت وزارة النقل واللوجستيك، أن الخطوط البحرية للرحلات المتوسطة والطويلة، التي تؤمن الرحلات بين ميناءي طنجة المتوسط والناظور والموانئ الإسبانية والفرنسية والإيطالية، استأنفت نشاطها بشكل تدريجي، ابتداء من يوم يومه الاثنين 11 أبريل الجاري.

يأتي هذا، في إطار إعادة فتح الخطوط البحرية بين المغرب وإسبانيا، وإستئناف خدمات نقل الركاب بين ميناءي طنجة المتوسط وطنجة المدينة ومينائي الجزيرة الخضراء وطريفة بإسبانيا.

وأوضحت، أن “الشركات البحرية ستستأنف تدريجيا خدمات نقل الركاب بين ميناءي طنجة المتوسط وطنجة المدينة بالمغرب وميناءي الجزيرة الخضراء وطريفة بإسبانيا، اعتبارا من يوم غد الثلاثاء 12 أبريل 2022.

وأشارت إلى أنه بالنسبة للمسافرين الراجلين وعلى متن الحافلات، سيتم يوم الإثنين 18 أبريل 2022، كما هو الشأن بالنسبة للمسافرين على متن السيارات”.

ومن جانب آخر، من المقرر أن يتم فتح المعبر الحدودي الوهمي ل"باب مليلية" المحتلة، ليلة الأربعاء –الخميس، في حدود الساعة الثالثة صباحا، فيما سيتم منع ساكنة إقليم الناظور من دخول المدينة.

وذكرت مصادر ل"ناظورسيتي"، فضلت عدم الكشف عن اسمها، أنه سلمت لشرطة الحدود، لائحة محصورة، في قائمة شروط الأشخاص المسموح لهم عبر المعبر الحدودي.

ووفق ما كشفت عنه المصادر ذاتها، فإنه سيتم السماح بالعبور لحاملي بطائق الإقامة في مدينة مليلية، وحاملي تأشيرة شينغن، والمغاربة المقيمين بالخارج، فضلا عن الأجانب.

وحسب ما أعلن مصدر مسؤول ل"ناظورسيتي"، فانه أعطيت التعليمات لمختلف المصالح الأمنية والإدارة الترابية والجمارك من أجل الشروع في العودة التدريجية لحركة الأشخاص بالمعبر الحدودي لمليلية.

ولم يتسنى لـ"ناظورسيتي"، الحصول على معلومات أخرى بشأن الشروط التي ستفرضها السلطات المغربية والإسبانية على الراغبين في استعمال هذا المعبر.

الاثنين 11 أبريل - 21:37
مصدر : nadorcity.com.