تفاصيل جديدة.. العثور على سيارة مسروقة بالناظور وإلقاء القبض على شبكة إجرامية

تفاصيل جديدة.. العثور على سيارة مسروقة بالناظور وإلقاء القبض على شبكة إجرامية
. –بعد أن نشرت "ناظورسيتي" خبر سرقة سيارة مرسيديس قبل أسابيع بترقاع، وبعد إعلان صاحبها عرض مكافأة مالية لمن يساعده على العثور عليها، تمكنت مصالح الامن بالناظور التي تلقت قبل ذلك شكاية مفادها قيام احد الاشخاص بسرقة سيارة من صاحبها بالقرب من الحي المذكور بعدما ادعى مساعدته في إصلاح العجلة الخلفية لها ليلوذ بالفرار اتجاه الطريق المؤدية لبلدية بني انصار، من العثور على السيارة والقبض على شبكة إجرامية متخصصة في سرقة السيارات وتزوير بياناتها.

عملية البحث التي أنجوتها مصالح الشرطة القضائية بالناظور مكنت من تحديد هوية المشتكى به، بالإضافة إلى 3 أشخاص، كانوا متورطين معه، حيث عملوا على شراء سيارة موضوع شكاية بالسرقة، وقد تم إيقاف المتورطين متلبسين باستعمال السيارة على مستوى أحد أحياء وسط المدينة.

الموقوفون الأربعة تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة المختصة لتعميق البحث معهم وتقديمهم.

جدير بالذكر بأن شخصا، بطريقة المافيا، عمد إلى سرقة سيارة خفيفة تحمل لوحة مرقمة بإسبانيا تعود لمهاجر بالديار الألمانية، وذلك بالناظور ليلة الأربعاء الماضي 23 فبراير 2022.

هذا، وكان حي ترقاع بمدينة الناظور قد شهد، حوالي الساعة الحادية عشر والنصف من ذات الليلة، عملية السرقة لسيارة من نوع مرسيدس250، حيث تم خداع صاحبها، ليتم سرقتها، ولاذت العصابة بالفرار، منطلقة بسرعة جنونية نحو وجهة مجهولة.

وعرض صاحب السيارة التي تمت سرقتها بالناظور، على عموم المواطنين ممن لديه معلومات عن مكانها أو شاهدها، 20 ألف درهم (مليوني سنتيم) جائزة لمن يعثر عليها أو يدلي بمعلومات عنها.

وعانى صاحب السيارة الأمرين، حيث يبقى عدم تمريرها بجمارك الناظور في رحلة العودة، يشكل للمهاجر إشكالا قانونيا وجبائيا، فيما يعد خسارة مادية جسيمة له.

الاحد 10 أبريل - 21:23
مصدر : nadorcity.com.