توقيف قاصرات داخل مقهى "الشيشا" في ملكية مستشار جماعي

توقيف قاصرات داخل مقهى "الشيشا" في ملكية مستشار جماعي
داهمت مصالح الأمن الوطني بأحفير، أمس السبت، مقهى معدة لتقديم "الشيشا" في ملكية مستشار جماعي ، وهو ما أسفر عن توقيف قاصرات وزبناء، فضلا عن حجز "نرجيلات" و معسل.

وذكرت مصادر مطلعة، أن المقهى المخصصة لتقديم الشيشا، تقع بالقرب من مركز السوسيو رياضي، في حين لم تكشف إن كانت تشتغل في وضعية قانونية من عدمها.

وأفادت، أن مداهمة المقهى، جاء بناية على شكايات ونداءات من طرف مواطنين وهيئات حقوقية، بدعوى أنها تشكل خطرا على الساكنة.

ولم يتم الكشف، إن كانت مصالح الأمن قد أخضعت جميع الموقوفين لتدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة العامة، أو تقرر إطلاق سراحهم أثناء تنقيطهم.

وفي مدينة الناظور، تعمل مصالح الأمن على مداهمة مقاهي الشيشا، وهو ما يمكنها من حجز مجموعة من النريجيلات، وتوقيف عدد من الأشخاص المبحوث عنهم.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تتواصل فيه حملات مماثلة في مختلف مدن ومناطق الجهة الشرقية لتجفيف المنطقة من "بؤر" الجريمة التي تفشّت مؤخرا في بعض النقط السوداء بهذه المناطق.

وتعرف بني انصار وعدد من المناطق المجاورة بالناظور وسلوان وبوعرك وأركمان، انتشارا مهولا لمقاهي الشيشة، الأمر الذي يخلف ردود فعل متباينة بين الفينة والأخرى يقودها مواطنون يطالبون من السلطات التدخل العاجل لإغلاق هذه المرافق التي تشتغل بطرق مخالفة للقواننين.

وتقدم الكثير من المقاهي "الشيشة" لقاصرين لم يبلغوا بعد سن الرشد القانونية، كما يتخذها مروجوا الممنوعات مقرات لهم للتغرير بالأشخاص غير البالغين في صفوف الاناث والذكور، ما أصبح يثير قلق الأسر على مصير أبنائهم.

الاحد 10 أبريل - 17:34
مصدر : nadorcity.com.