إنطلاق الرحلات البحرية بين المغرب وإسبانيا غدا الاثنين

إنطلاق الرحلات البحرية بين المغرب وإسبانيا غدا الاثنين
أعلن ميناء طنجة المتوسط، عن مواعيد رحلات الباخرات في اتجاه ميناء الجزيرة الخضراء الاسباني، وذلك بالنسبة للمسافرين.

وحسب ما تم الكشف عنه، فإن الميناء المتوسطي حدد يوم الاثنين 11 أبريل الجاري، لاستئناف الرحلات البحري نحو الموانئ الاسبانية.

وكانت وزارة النقل واللوجستيك، قد دعت شركات النقل البحري لاستئناف رحلات المسافرين من الموانئ المغربية بطنجة المتوسط ، وميناء مدينة طنجة ، وميناء الناظور وميناء الحسيمة.

ويأتي قرار استئناف الرحلات البحرية، على إثر البيان المشترك المغربي الإسباني بخصوص الاستئناف الفوري والتدريجي لنشاط نقل الركاب عن طريق البحر .

ومن جهتها، دعت السلطات إلى توخي اليقظة بشكل خاص للامتثال لبروتوكولات اللوائح الصحية، فيما أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، عن إلغاء شهادة النتيجة السلبية PCR، للمتوفرين على جواز التلقيح بثلاث جرعات.

وحسب بروتوكول صحي مؤقت يهم القادمين إلى التراب الوطني عن طريق البحر، فإن الوزارة أعطت الاختيار بالنسبة للقادمين إلى المغرب.

ومن جانب آخر، ينتظر عدد من كبير من المغاربة وقت الإعلان عن تاريخ فتح المعابر الحدودية الوهمية لمدينتي مليلية وسبتة المحتلتين، كي يتمكنوا من دخول المدينتين.

ووفق ما تم الإعلان عنه، فانه سيتم أثناء فتح "باب مليلية"، تخصيص معبر بني أنصار للسيارات ومعبر فرخانة للراجلين، دون تحديد المعبر الذي سيتم تخصيصه للسلع والبضائع، والتي ستخضع للإجراءات القانونية.

الاحد 10 أبريل - 17:34
مصدر : nadorcity.com.