تركيا تستجيب لاستغاثة والدة طفل يعاني من مرض نادر

تركيا تستجيب لاستغاثة والدة طفل يعاني من مرض نادر
قالت وكالة الأناضول "إن طائرة إسعاف تركية تولت نقل طفل مغربي يسمى "يونس" من هولندا إلى تركيا لإخضاعه للعلاج وذلك بعدما وجهت والدته نداء تستغيث فيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وأفاد المصدر، بأن الطائرة التي أرسلتها وزارة الصحة التركية حطت اليوم، السبت، في مطار أسن بوغا الدولي في العاصمة أنقرة، حيث قامت بنقل الطفل المريض من هولندا مرفوقا بوالديه.

وحسب ما جاءت به الأناضول فإنه تم استقبال الطفل الذي لا يتجاوز شهرين ووالديه من قبل طاقم طبي في المطار، حيت تم نقله إلى خدمة العناية المركزة في مستشفى الأطفال بالمدينة الطبية بأنقرة.

وأكد وزير الصحة التركي فخرالدين قوجة في حسابه على تويتر، على أن الطفل المغربي يونس يعاني من مرض نادر هو خلل الحركة الهدبي الأولي، وهو متصل بجهاز التنفس، وبدونه يفقد حياته.

وقال وزير الصحة التركي، " إن والدة يونس لجأت إلى كل الخيارات، والنتيجة التي حصلت عليها كانت توصية بإنهاء حياة طفلها".

وأضاف المصدر ذاته أن والدة يونس تقول بأن الأطباء في المغرب لا يملكون الخبرة الكافية كما هو الأمر في تركيا، حيث طلبت من الرئيس رجب طيب أردوغان المساعدة عبر وسائل الإعلام.

و تابعت وكالة الأناضول، أن والدة الطفل، زينب راهو، كانت قد ناشدت عبر مقطع فيديو، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من أجل مساعدة طفلها بعدما لم يتمكن الأطباء في هولندا والمغرب من معالجته.

السبت 9 أبريل - 18:33
مصدر : nadorcity.com.