هذه القيمة المالية لكميات الذهب والمجوهرات التي تم السطو عليها بقيسارية الناظور

هذه القيمة المالية لكميات الذهب والمجوهرات التي تم السطو عليها بقيسارية الناظور
حل إلياس أموكان، المراقب العام ورئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالناظور، زوال اليوم السبت، في مسرح الجريمة بقيسارية الناظور، حيث تعرض محل لبيع المجوهرات لعملية سطو غامضة استهدفت كمية هامة من مصوغات الذهب قدرت قيمتها وفق مصدر لـ"ناظورسيتي" بـ 500 مليون سنتيم.

وعاين أموكان بمعية مسؤولين آخرين في الامن الوطني، وفرقة البحث الجنائي التابعة لجهاز الشرطة القضائية، بالإضافة إلى الشرطة العلمية والتقنية، تفاصيل المحل الذي استهدفته أيادي مجهولة تمكنت من سرقة كل ما بداخله من محتويات وسلع.

وحسب المعطيات الأولية للبحث، فقد نفذت عملية السرقة بعد تسلق البناية التي يتواجد بها المحل في قيسارية الناظور، حيث قام اللصوص بالنزول للفناء قبل أن يتم الشروع في الكسر للوصول إلى مكان الذهب والمجوهرات التي تم نقلها إلى الخارج في ظروف يحوم حولها الكثير من الغموض.

وتم العثور داخل خزينة المحل، على مبلغ مالي قدره 20 ألف درهم لم يتعرض للسرقة.

وأعطيت تعليمات تحت إشراف النيابة العامة المختصة لدى محكمة الإستئناف بالناظور، من أجل تعميق البحث للوصول إلى تفاصيل هذه الجريمة التي صدمت تجار الذهب والفضة بقيسارية الناظور.

ومن المرتقب أن يتم بعد جمع عينات البحث من داخل المحل والأسطح المجاورة له وإنتهاء الشرطة العلمية من أبحاثها التقنية المتعلقة بالبصمات والدلائل المادية التي يمكن أن تساعد على التحقيق، أن يتم مراقبة كاميرات المراقبة المتواجدة في المحل الذي تعرض للسرقة وعلى طول القيسارية، وذلك للوصول إلى منفذي العملية في أقرب وقت ممكن وتقديمهم إلى العدالة.

من جهة ثانية، فتحت فرقة البحث الجنائي، تحقيقا في الجريمة، إذ من المتوقع أن يتم الاستماع لصاحب المحل حول كمية الذهب والمجوهرات التي كانت بالمحل وقيمتها المالية.

وترفض مصالح الأمن، تقديم أي معطيات حول الجريمة في الوقت الراهن، وذلك حفاظا على سرية البحث الذي باشرته تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

السبت 9 أبريل - 15:27



مصدر : nadorcity.com.