سانشيز يعلن عن فتح معبر "باب مليلية" وإنطلاق عملية مرحبا

سانشيز يعلن عن فتح معبر "باب مليلية" وإنطلاق عملية مرحبا
بعد أن حل رئيس الحكومة الاسبانية "بيدرو سانشيز"، بالمملكة المغربية، أعلن عن إعادة فتح المعابر الحدودية لمدينتي مليلية وسبتة المحتلتين، لضمان التدفق المنتظم للأشخاص وفقا للمتطلبات الصحية اللازمة.

وأضاف رئيس الحكومة الاسبانية، وذلك أيضا من أجل تداول السلع عبر المراكز الجمركية القانونية، فيما لم يكشف عن تاريخ فتح المعابر الحدودية.

وقال في ندوة صحفية، اليوم الخميس، إنه سيتم استئناف حركة النقل البحري بيم المغرب واسبانيا، وأن البلدين بصدد الاستعداد لاطلاق عملية "مرحبا".

وفي هذا الصدد، لفت إلى أن العديد من النقاط الحيوية سيتم تداولها قريبا في اجتماع رفيع المستوى بين الحكومة الإسبانية والمغربية.

وبخصوص اللقاء الذي جمع مع الملك محمد السادس، قال رئيس الحكومة الاسبانية، إنه شكل لحظة تاريخية لكلا البلدين، وإعطاء انطلاقة جيدة للعلاقات الاستراتيجية بين المغرب واسبانيا.

وأوضح، أن هذه العلاقات تنبني على قيم حس الجوار والتعاون العميق والصداقة المتبادلة.

وأشار سانشيز إلى أن “المرحلة الجديدة من تاريخ البلدين تقوم على خريطة واضحة للتعاون المشترك”، لافتا الانتباه إلى “أهمية التاريخ الثنائي بين إسبانيا والمغرب لمواجهة التحديات المستقبلية، وتدعيم أسس الشراكة الحقيقية للقرن الحادي العشرين”.

وحرص بيدرو سانشيز على تجديد التأكيد على موقف إسبانيا بخصوص ملف الصحراء، معتبرا المبادرة المغربية للحكم الذاتي بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف.

السبت 9 أبريل - 04:09
مصدر : nadorcity.com.