مثير.. موانئ الجزيرة الخضراء تنفي عودة الرحلات البحرية مع المغرب

مثير.. موانئ الجزيرة الخضراء تنفي عودة الرحلات البحرية مع المغرب
نفت موانئ الجنوب الاسبانية في تغريدات نشرتها على "تويتر"، عودة الرحلات البحرية مع المغرب، عكس ما تم الإعلان عنه من قبل السلطات الاسبانية.

وقالت، في تنبيه وجهته للمسافرين، إن الرحلات البحرية مع المغرب، لازالت متوقفة، دون أن تكشف عن تفاصيل عودة الرحلات البحرية.

وبحسب ما أعلنته وسائل إعلام، فان هذا التنبيه يأتي بعد توافد عدد من المغاربة على ميناء الجزيرة الخضراء، خاصة المغاربة المقيمين بإسبانيا والراغبين في السفر الى المغرب عبر سياراتهم.

وكان بيان مشترك، قد أعلن عن عودة فورية للرحلات البحرية للمسافرين بين المغرب و إسبانيا، دون أن يتم تحديد أي تاريخ لذلك، وذلك عقب اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة الاسبانية بالملك محمد السادس.

وبعد أن حل بعد رئيس الحكومة الاسبانية "بيدرو سانشيز"، بالمملكة المغربية، أعلن عن إعادة فتح المعابر الحدودية لمدينتي مليلية وسبتة المحتلتين، لضمان التدفق المنتظم للأشخاص وفقا للمتطلبات الصحية اللازمة.

وأضاف رئيس الحكومة الاسبانية، وذلك أيضا من أجل تداول السلع عبر المراكز الجمركية القانونية، فيما لم يكشف عن تاريخ فتح المعابر الحدودية.

وقال في ندوة صحفية، الخميس، إنه سيتم استئناف حركة النقل البحري بيم المغرب واسبانيا، وأن البلدين بصدد الاستعداد لاطلاق عملية "مرحبا".

وفي هذا الصدد، لفت إلى أن العديد من النقاط الحيوية سيتم تداولها قريبا في اجتماع رفيع المستوى بين الحكومة الإسبانية والمغربية.

السبت 9 أبريل - 00:28
مصدر : nadorcity.com.