شركة "فيريرو" توقف إنتاج الشكولاتة بسبب بكتيريا السالمونيلا

شركة "فيريرو" توقف إنتاج الشكولاتة بسبب بكتيريا السالمونيلا
كشف الهيئة الوطنية لمراقبة الأمن الغذائي البلجيكي، توقف شركة الشوكولاتة والحلويات “فيريرو” عن الإنتاج بمصنع في بلجيكا.

وقالت الهيئة، إن الشركة ستقوم بسحب جميع المنتجات التي صنعت في مصنعها ببلجيكا، وذلك بسبب مخاوف من تفشي بكتيريا السالمونيلا.

وهكذا، فقد قررت "فيريرو" الإيطالية صاحب العلامة التجارية “كيندر” التوقف عن الإنتاج في بلجيكا وسحب المزيد من الشوكولاته من الولايات المتحدة وأستراليا وعدة دول أوروبية.

ويأتي هذا القرار، كإجراء احترازي بعد تسجيل حالات إصابة تسمم بالسالمونيلا.

وكان المكتب الوطني للسلامة الصحية، دعا الى سحب كل المنتجات المشبوهة لماركة الشوكولاتة “كيندر” من الأسواق، موجها تحذيرا إلى كل المستوردين أو سلاسل التوزيع.

وجاء ذلك بعدما قررت سلطات بريطانيا سحب منتحات كيندر اثر الاشتباه في احتوائها على بكتيريا ”السالمونيلا”.

وقال المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، أن قرار السحب يأتي بسبب احتواء دفعات من منتجات شركة “فيريرو” على بكتيريا “السالمونيلا تيفيموريوم” التي تسبب التسمم الغذائي.

وقررت أونسا اتخاذ تدابير عاجلة، من بينها تعزيز الرقابة على جميع منتجات شركة “فيريرو Ferrero” عند الاستيراد، وذلك بهدف تجنب إدخال دفعات من هذه الشكولاتة إلى السوق الوطنية.

كما شدد المكتب على ضرورة السحب الفوري لجميع الدفعات المشبوهة من الأسواق.

وحسب “أونسا”، يتعلق الأمر بكل من “Kinder Surprise” من فئة 20 غرام (عبر واحد وثلاثة وأربعة وستة) و100 غرام، مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية يونيو 2022 ونهاية أكتوبر 2022.

وتشمل هذه المنتجات أيضا، “Kinder Schoko-Bons” مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت 2022، و”Kinder Mini Eggs” مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت، إلى جانب “Kinder Happy Moments” و”Kinder Mix” مع تواريخ انتهاء الصلاحية في نهاية غشت 2022.

وكتدبير احترازي، دعت “أونسا” المستهلكين إلى عدم شراء المنتجات المشار إليها، وهي عبارة عن بيضة من الشوكولاتة داخلها لعبة صغيرة، كما طلبت من الأشخاص الذين يحتفظون بها بعدم استهلاكها.

وكانت بريطانيا والأسواق الأوروبية، قررت سحب كميات من منتجات “Kinder Surprise” بسبب الاشتباه في احتوائها على بكتيريا “السالمونيلا”، عقب إصابة نحو 63 شخصا في البلاد، معظمهم من الأطفال، بـ”السالمونيلا” نتيجة استهلاكهم لهذا المنتوج.

وأعلنت وكالة المعايير الغذائية أن شركة “فيريرو” المصنعة للشوكولاتة بصدد سحب بعض الكميات من البيضة الشهيرة التي يتم تصنيعها في بلجيكا، كإجراء احترازي إلى حين انتهاء التحقيقات الجارية في الواقعة.

السبت 9 أبريل - 00:28
مصدر : nadorcity.com.