لاعب مغربي دولي يواجه 4 سنوات سجنا بسبب تبييض الاموال وتهريب الكوكايين

لاعب مغربي دولي يواجه 4 سنوات سجنا بسبب تبييض الاموال وتهريب الكوكايين
صدرت في حق اللاعب الدولي السابق "رشيد ب"، عقوبة سجنية قد تصل 4 سنوات، بعد أن جرى عتقاله في هـولندا، بتهمة تبييض الاموال، والاتجار في المخدرات.

اعتقال "رشيد ب" تم في يناير من العام 2020، للاشتباه في تورطه في استيراد 2100 كيلوغرام من المخدرات، وغسل ما يناهز 160 الف أورو، من أموال تم تحصيلها عليها بطريقة غير مشروعة.

ووفق تحقيقات الشرطة فان المشتبه فيه، قد قام بتحويل مبالغ مالية هامة الى حسابه في اسبانيا، كما دفع إيجار منزل فخم في برشلونة، لفائدة تاجر مخدرات معروف، وجرى تفكيك منظمته الإجرامية من قبل الشرطة.

ووفق نتائج تحقيقات الشرطة فإن المغربي "رشيد ب" ينتمي الى عصابة "روجر ب"، المتخصصة في تهريب الكوكايين على الصعيد الدولي، إذ طالب الادعاء العام بالحكم على المتهم الرئيسي بـ 18 سنة سجنا، مطالبا بإدانة 8 متهمين اخرين بمن فيهم "رشيد ب".

نفس المصدر أورد بأن المنظمة الاجرامية التي يقودها "روجر ب" متورطة في استيراد شحنات كبيرة من الكوكايين إلى موانئ روتردام وأنتويرب: 1015 كيلوغراماً في سنة 2015، و 3776 كيلوجراماً في العام 2016، و1200 كيلوغراما في عام 2020.

وكشفت وسائل إعلام هولندية أن "رشيد ب" يملك عقارات و أملاك بالمغرب. ونقل عن محامي الدفاع قوله إنه لا يوجد اشتباه في المخدرات، كما أن اللاعب رشيد ينفي كل الاتهامات.

ووفق الدفاع فإن العدالة أجرت أبحاثا عدة ولفترة طويلة، لكن “الملف الشامل لا يحتوي على أي مؤشر يربطه بالمخدرات، سواء فائدة أو حيازة أو تجارة".

وكان اللاعب المغربي رشيد قد لعب كلاعب محترف بمجموعة من الفرق من بينها "سبارتا روتردام" الهولندي، "ويغان اتلتيك الإنجليزي"، "أن أي سي نيميخن" الهولندي وفريق "هلسينغبورغ السويدي"، ما بين سنة 2003 و2013.

الجمعة 8 أبريل - 17:57
مصدر : nadorcity.com.