هام للراغبين في الحصول على بطاقة السائق المهني.. وزارة النقل تعلن عن مجانية التكوين

هام للراغبين في الحصول على بطاقة السائق المهني.. وزارة النقل تعلن عن مجانية التكوين
أصدرت وزارة النقل واللوجيستيك، يوم أمس الخميس بلاغا تعلن فيه أنها ستبدأ في عملية تسجيل سائقي سيارات الأجرة بصنفيها الأول والثاني الذين يزاولون المهنة والراغبين في الحصول على بطاقة السائق المهني أو تجديد صلاحيتها.

وأكدت الوزارة المعنية على أن عملية التسجيل ستستمر ابتداء من هذا اليوم 08 أبريل الجاري إلى غاية 30 يونيو 2022.

وتأتي هذه العملية حسب البلاغ الصحفي السابق على ضوء تنزيل التزامات الوزارة المتعلقة بمجانية التكوينات الإجبارية من أجل الحصول على بطاقة السائق المهني.

وقالت الوزارة في بلاغها "إن بطاقة السائق المهني تعد شهادة إلزامية لممارسة مهنة السياقة المهنية وكذلك للانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والاستفادة من خدماته."

ودعت الوزارة جميع سائقي سيارات الأجرة المعنيين للانخراط في هذه العملية، وذلك من خلال إيداع طلب إجراء التكوين المطلوب، وإرفاقه بالوثائق المطلوبة.

كما أكدت وزارة النقل على ضرورة الحصول على وصل إيداع، لدى إحدى مؤسسات التكوين المعنية.

ومن بين الوثائق المطلوبة لإرفاقها مع طلب التسجيل نجد صورتان، ونسخة من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، ومستخرج من السجل العدلي (بطاقة رقم 3 مسلمة منذ أقل من 3 أشهر)، ونسخة من بطاقة السوابق مسلمة منذ أقل من 3 أشهر، ونسخة من رخصة السياقة سارية الصلاحية، ونسخة من رخصة الثقة سارية الصلاحية.

وللاطلاع على لائحة مؤسسات التكوين المعنية بهذه العملية، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة النقل واللوجستيك www.transport.gov.ma .

الجمعة 8 أبريل - 15:27
مصدر : nadorcity.com.