الحكومة: المواد الغذائية متوفرة لكن الأسعار مرتفعة

الحكومة: المواد الغذائية متوفرة لكن الأسعار مرتفعة
قالت الحكومة حول ارتفاع أسعار عدد من المواد الغذائية خلال الأسابيع الأخيرة، في معرض رد بايتاس، على أسئلة الصحـفيين خلال ندوة أشغال المجلس الحكومي المنعقد يومه الخميـس، بالرباط -قالت- "قلنا سابقا أنه لن يكون نقص في المواد الاساسية لكن سيكون ارتفاع في الأسعار، وهذه المسألة أكدتها الأحداث الدولية التي يعرفها العالم".

وقال الوزير "صحيح بلادنا بعيدة على المجال اللي فيه توترات إقليمية، لكن هذه حقيقة، هناك حرب في منطقة استراتيجية على مستـوى تمويل العالم بمجموعة من المواد، عدد من الدول تعرف ارتفاعا في الأسعار، كما أن عدد منها تعرف صعوبات في الحصول على مجموعة من المواد ونحن لن نعاني من المسألة الأخيرة".

من جهة أخرى تعرف أسواق مدينة الناظور، رواجا تجاريا كبيرا، حيث تتوفر على مختلف البضائع والسلع التي يحتاجها المواطنون لإعداد مائدة الإفطار خلال شهر رمضان، غير أن المواطنون يشتكون غلاء الأسعار.

وقال عدد من التجار في تصريحاتهم ل"ناظورسيتي"، إن الحركة التجارية، انتعشت بأسواق المدينة، اليوم السبت، حيث عجت بالمواطنين، وذلك لاقتناء المواد الاستهلاكية، لاسيما منذ أول أيام رمضان.

وأضاف التجار، أن السلع متواجدة بوفرة في أسواق مدينة الناظور، وأن العرض يفوق الطلب، مشيرين إلى أن أثمنة الأسعار تعرف بعض الارتفاعات، غير المواطنون يتفهمون الوضع.

ومن جهتهم، قال زبناء أسواق مدينة الناظور، أن أسعار المواد الأساسية تشهد ارتفاعا، فيما شريحة واسعة لا تتوفر على القدرة الشرائية، داعين الحكومة إلى الالتفاف للفئات الهشة.

ووصف المواطنون الزيادات بـ "الصاروخية"، معتبرين أنها ستحول دون تمكن عدد كبير من الأسر من اقتناء المواد الاستهلاكية، لإعداد مائدة الإفطار.

وبخصوص أثمنة الأسماك، قال الباعة إنها في المتناول، وأن الطلب يكثر على الأسماك خلال شهر رمضان، لافتين إلى أن الزيادات تكون على مستوى الميناء، وهامش الربح بالنسبة للباعة جد محدود.

وعاينت "ناظورسيتي"، إقبال المواطنين على اقتناء التمور الجزائرية، رغم دعوات المقاطعة كونها تحتوي على مواد كيميائية ومسرطنة، حيث يقتنيها المواطنون، عكس التمور الأخرى.

الجمعة 8 أبريل - 15:27
مصدر : nadorcity.com.