وزارة خارجية إسبانيا تنشر على موقعها خريطة المغرب كاملة عقب زيارة سانشيز للرباط

وزارة خارجية إسبانيا تنشر على موقعها خريطة المغرب كاملة عقب زيارة سانشيز للرباط
عقب زيارة رئيس الوزاء الإسباني بيدرو سانشيز التي قام بها يوم أمس الخميس إلى المغرب، قامت وزارة خارجية إسبانيا بنشر خريطة المغرب كاملة على موقعها الرسمي.

وكان سانشيز، قد أكد يوم أمس الخميس، خلال زيارته الرسمية التي جمعته بالملك محمد السادس على موقف بلاده الذي يؤيد فيه المقترح المغربي للحكم الذاتي للصحراء المغربية.

وأقام الملك محمد السادس؛ مأدبة إفطار على شرف الرئيس الإسباني، وبحضور وزير خارجية إسبانيا، وهو ما يرمز إلى وضع حد نهائي للخلاف الذي كان بين الدولتين، وبدء مرحلة جديدة.

وأثناء وجبة الإفطار، أعاد سانشيز التأكيد على موقف إسبانيا الداعم لمغربية الصحراء، كما اتفق البلدان على فتح مرحلة جديدة مبنية على التعاون والاحترام.

وفي نفس السياق، فقد اتفقت المملكة المغربية وإسبانيا، في بيان مشترك، خلال ختام المباحثات التي أجراها الملك محمد السادس ورئيس حكومة إسبانيا بيدرو سانشيز، الذي قام بزيارة للمملكة بدعوة من العاهل المغربي، على مجموعة من النقاط التي تهم قضايا استراتيجية هامة تجمع البلدين، وذلك في إطار مرحلة جديدة للشراكة بين البلدين.

كما أكد البيان المشترك في ختام مباحثات الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، عودة الحركة العادية للأفراد والبضائع على المستوى البحري والبري، وإطلاق عملية مرحبا لاستقبال الجالية المقيمة في الخارج صيف هذه السنة.

جدير بالذكر، أن زيارة رئيس الحكومة الإسبانية إلى المغرب شكلت لحظة مهمة لتعزيز خارطة طريقة جديدة بين البلدين، وتحديد الأولويات للاجتماع المقبل الذي من المقرر أن يكون قبل نهاية السنة الجارية.

الجمعة 8 أبريل - 12:19
مصدر : nadorcity.com.