لقجع يزف خبرا سارا حول زياش ومزراوي

لقجع يزف خبرا سارا حول زياش ومزراوي
أوضح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الأربعاء، تطورات مهمة جديدة بخصوص ملف كل من اللاعب الدولي المغربي حكيم زياش، نجم فريق تشيلسي الإنجليزي، والمغربي الآخر نصير مزراوي، لاعب أياكس أمستردام بهولندا.

وكشف لقجع في استضافته في صفحة SOCCER212 بموقع التواصل الإجتماعي ”تويتر“، بأن زياش ومزراوي يبقيان لاعبين مغربيين في كل الأحوال، وإن كلاهما مرتبط بحمل قميص المنتخب الوطني المغربي.

وأكد المتحدث بأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستعمل جاهدة على حل المشكلات القائمة مع كل من زياش ومزراوي، آملا في عودتهما لتمثيل المنتخب الوطني خلال الاستحقاقات المقبلة.

وتجدر الإشارة إلى أن الأشهر الماضية عرفت استبعاد كل من زياش ومزوراي من تشكيلة المنتخب الوطني المغربي، بسبب خلافات جمعت بينهما وبين الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش.

وفي نفس الصدد، سبق وأكد رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، أنه وجه دعوة رسمية إلى الثلاثي الدولي حكيم زياش ونصير مزراوي وعبد الصمد الزلزولي، وذلك من أجل التحاقهم ببمعسكر المنتخب الوطني استعدادا لمباراة السد الحاسمة أما الكونغو الديمقراطية.

وقال فوزي لقجع، صباح يوم الاحد 13 مارس المنصرم، خلال برنامج ديكريبطاج على إذاة إم إف إم أن، إن الخلافات تقع في جميع المنتخبات، في إشارة منهم إلى سوء التفاهم بين المدير الفني للمنتخب الوطني ولاعبين مغاربة محترفين من بينهم حكيم زياش.

وسجل رئيس الجامعة، أنه كان مصرّاً على عودة اللاعبين الثلاث، موضحا أنه اتصل بالزلزولي وسهل التواصل بين المدرب الوطني حاليلوزيتش وحكيم زياش.

وكشف الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب نادي تشلسي الإنجليزي، في وقت سابق، عن القرار الذي اتخذه بخصوص العودة إلى المنتخب الوطني، وذلك في تصريحات تلفزيونية.

وأكد زياش في تصريح صحافي، على هامش تدريبات الفريق اللندني بأبوظبي، استعدادا لمونديال الأندية الذي حمل كأسه، أنه لن يعود إلى المنتخب المغربي، مشددا على أن القرار نهائي.

وقال زياش في تصريحاته: ” لقد اتخذت قراري النهائي ولن أعود للمنتخب المغربي، أشعر بالحزن بكل تأكيد ولكن تركيزي الكامل الآن مع تشيلسي".

وأضاف قائلا: “الأمور باتت محسومة بالنسبة لي، أحترم قرار المدرب بإبعادي لكن في نهاية المطاف لن أعود للمنتخب".

وأتم حديثه: “أتفهم الغضب الذي سيشعر به المغاربة تجاه هذا القرار وأنا متأسف عن ذلك، لكن الوضعية ستكون هكذا حاليا".

ويذكر أنه قد غاب حكيم زياش عن نهائيات كأس إفريقيا لأسباب انضباطية، بعدما أبعده المدرب وحيد خاليلوزيتش، والذي خرج في الندوة الصحفية الأخيرة ليؤكد رفضه لاستدعاء نجم تشيلسي في قادم المناسبات.

الخميس 7 أبريل - 15:44
مصدر : nadorcity.com.