بعد انفراج الأزمة بين المغرب وإسبانيا.. الجريدة الرسمية الإسبانية تكشف عن اتفاق أمني بين البلدين

بعد انفراج الأزمة بين المغرب وإسبانيا.. الجريدة الرسمية الإسبانية تكشف عن اتفاق أمني بين البلدين
قامت الجريدة الرسمية الإسبانية اليوم الخميس، بنشر اتفاقية للتعاون مع المملكة المغربية، كان قد تم توقيعها قبل ثلاث سنوات.

وجاء في الجريدة الرسمية الإسبانية أن هذه الاتفاقية الخاصة بالتعاون بين البلدين الجارين في مجال مكافحة الأعمال الإجرامية، وخاصة مكافحة الإرهاب والاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية والاتجار بالمخدرات، ستدخل حيز التنفيذ في 30 أبريل الجاري.

وأقدمت الجريدة الرسمية الإسبانية على نشر تفاصيل هذه الاتفاقية، بالتزامن مع الزيارة الرسمية التي سيجريها اليوم رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إلى الرباط، بعد عودة العلاقات بين كل من إسبانيا والمغرب.

وتم التوقيع على 11 اتفاقية ثنائية للتعاون في عدة مجالات بين المغرب وإسبانيا في 13 فبراير من سنة 2019، في حفل ترأسه الملك محمد السادس والعاهل الإسباني فيليبي السادس، في ثاني زيارة له للمغرب.

ومن المنتظر أن يصل بيدرو سانشيز، اليوم الخميس إلى المغرب، بعد دعوة وجهها له الملك محمد السادس.

وتهدف هذه الزيارة إلى إنهاء الأزمة التي استغرقت أزيد من عام بعدما استقبلت إسبانيا إبراهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو بوثائق مزورة، وهو الأمر الذي جعل المغرب يقرر استدعاء سفيرته من مدريد.

وسيترأس الملك محمد السادس هذا اليوم الخميس اجتماعا مع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز اجتماعا اليوم الخميس في الرباط من أجل وضع حد نهائي للأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

ويشمل البرنامج الرسمي لزيارة بيدرو سانشيز للمغرب، لقاء مع الملك محمد السادس في القصر الملكي، وحضوره لمأدبة الإفطار التي سيقيمها الملك محمد السادس على شرفه.

الخميس 7 أبريل - 15:44
مصدر : nadorcity.com.