كريمة بنيعيش تصل إلى المغرب لاستقبال بيدرو سانشيز

كريمة بنيعيش تصل إلى المغرب لاستقبال بيدرو سانشيز
وصلت كريمة بنيعيش سفيرة المغرب بإسبانيا يوم أمس الأربعاء إلى الرباط وذلك من أجل الاستعداد لاستقبال رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز الذي من المقرر أن يصل هذا اليوم الخميس إلى المغرب.

وتأتي هذه الزيارة بعدما أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، يوم الثلاثاء المنصرم، على أن رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز سيقوم بزيارة رسمية إلى المغرب يوم الخميس 07 أبريل 2022.

وستكون هذه الزيارة التي سيجريها اليوم بيدرو سانشيز إلى المغرب، الأولى من نوعها بعد أزمة ديبلوماسية دامت لأكثر من سنة.

وجاء في بلاغ سابق لوزارة القصور أن هذه الزيارة جاءت بدعوة من الملك محمد السادس لإجراء مباحثات رسمية، حيث أنهى المغرب الخلاف مع إسبانيا بعد اعترافها بالمقترح المغربي للحكم الذاتي للصحراء المغربية.

ويتوقع أن تقوم السفيرة المغربية باستقبال رئيس الحكومة الإسبانية إلى جانب الملك محمد السادس، الذي سيقيم مأدبة إفطار رمضاني على شرف ضيفه بيدرو سانشيز.

وفي نفس السياق، فقد أجرى الملك محمد السادس يوم الخميس المنصرم محادثات هاتفية مع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، حيث عبر الملك عن تقديره الكبير لمضمون الرسالة التي وجهها إليه رئيس الحكومة الإسبانية، في مارس المنصرم.

للإشارة، فإن سفيرة المغرب بإسبانيا كانت قد رجعت إلى مدريد بتاريخ 20 مارس 2022، بعد حوالي عام من استدعائها من قبل الرباط، وذلك بعدما استقبلت إسبانيا زعيم جبهة البوليساريو.

الخميس 7 أبريل - 12:18
مصدر : nadorcity.com.