هذا برنامج زيارة رئيس الحكومة الإسبانية للمغرب

هذا برنامج زيارة رئيس الحكومة الإسبانية للمغرب
كشفت إسبانيا، عن برنامج رئيس وزرائها بيدرو سانشيز خلال زيارته الرسمية للمغرب، اليوم الخميس 7 أبريل الجاري.

ومن المرتقب أن يصل بيدرو سانشيز إلى القصر الملكي على الساعة الخامسة والنصف مساء.

وسيستقبل الملك محمد السادس رئيس الحكومة الإسبانية بالقصر الملكي، حيث سيقيم مأدبة إفطار على شرفه على الساعة السابعة والنصف مساء.

ومن المتوقع أن يلتقي العاهل المغربي برئيس الحكومة الإسبانية في جلسة عمل خاصة، سيتم خلال التداول في عدد من القضايا التي تهم البلدين من بينها الهجرة والأمن والعلاقات الإقتصادية والتجارية.

وكانت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أعلنت على ان الرئيس الإسباني بيدرو سانشيز سيقوم بزيارة للمملكة المغربية يوم الخميس 7 أبريل الجاري.

وتأتي هذه الزيارة بدعوة من الملك محمد السادس، دعا فيها رئيس الحكومة الإسبانية إلى المغرب.

وسيجري الملك محمد السادس مباحثات رسمية مع رئيس الحكومة الإسبانية.

كما سيقيم الملك محمد السادس مأدبة إفطار على شرف ضيفه بيدرو سانشيز.

وتأتي هذه الزيارة للرئيس الإسباني للمغرب في ظل التحسن الذي تعيشه العلاقات المغربية الإسبانية، الأمر الذي يمكن معه تحقيق تطور مهم في علاقات التعاون بين المغرب وإسبانيا.

وأعلن بلاغ للديوان الملكي، الأسبوع المنصرم، على أن الملك محمد السادس، قام بإجراء اتصال هاتفي مع رئيس الحكومة الإسبانية.

وأبدى الملك محمد السادس خلال هذه المكالمة التي أجراها مع الرئيس الإسباني بيدرو سانشيز احترامه وتقديره الكبيرين للمضمون الذي تحمله الرسالة التي كان قد بعثها له في منتصف مارس المنصرم.

وكان بيدرو سانشيز، قد وجه رسالة إلى الملك محمد السادس خلال مارس الماضي، أكد فيها دعمه وتأييده للمقترح المغربي بالحكم الذاتي للصحراء المغربية، حيث اعتبره رئيس الحكومة الإسبانية المقترح الأكثر جدية لتسوية النزاع بشأن الصحراء المغربية.

الخميس 7 أبريل - 09:00
مصدر : nadorcity.com.