اعتقال طالب جامعي هدد سيدة أجنبية بالقتل

اعتقال طالب جامعي هدد سيدة أجنبية بالقتل
قامت عناصر الشرطة القضائية بمدينة أكادير باعتقال طالب جامعي هذا اليوم الأربعاء، وذلك على خلفية قيامه بالتهديد بالمس بالسلامة الجسدية للأشخاص بواسطة الأنظمة المعلوماتية.

وأفادت المصادر أن الطالب المشتبه فيه الذي تم إيقافه بسبب تهديده لأستاذة أجنبية بالتصفية الجسدية يبلغ من العمر 38 سنة.

وتم إيقاف المشتبه فيه بعدما تقدمت مواطنة أجنبية تشتغل أستاذة بإحدى المؤسسات الجامعية بالمدينة المذكورة بشكاية بالتهديد بالقتل في إطار برنامج للتعاون الثقافي الدولي.

وكشفت المصادر السابقة على أن الأستاذة الأجنبية كانت قد تلقت رسالة إلكترونية من المعني بالأمر، والذي يتابع تعليمه الجامعي بالجامعة نفسها، يهدد فيها بالتصفية الجسدية في حق النساء.

وقامت مصالح الأمن الوطني بمجموعة من الأبحاث والتحريات تمكنت من خلالها من تحديد هوية المشتبه فيه وإيقافه بمنزله الكائن بمدينة تارودانت.

وأدت عمليات التفتيش التي تم إنجازها في هذا الإطار، إلى حجز العديد من الهواتف النقالة، يتم إخضاعها في الوقت الحالي لخبرات تقنية بهدف تحديد المحتوى الرقمي المخزن بها.

وتم إخضاع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن أسباب وخلفيات توجيه هذه التهديدات.

الخميس 7 أبريل - 02:50
مصدر : nadorcity.com.