صور.. كورنيش الناظور يتحول إلى مسبح بدون حدود

صور.. كورنيش الناظور يتحول إلى مسبح بدون حدود
وارتفع منسوب المياه في شوارع المدينة وفضاءاتها العامة وأحيائها، لدرجة غمر الوديان بسيول جارفة متجهة نحو البحر مقتلعة ما تجد في طريقها على الأخضر واليابس بالناظور.

واختفت ضفاف كورنيش المدينة تحت المياه، ما جعل البحيرة وكأنها ارتحلت نحو المدينة مغرقة المساحات الخضراء القريبة، وفضاءات الترفيه واللعب، فيما ظل الوضع كما هو عليه في غياب ما قد يصرف المياه نحو البحر.

وشهدت الجماعات التابعة لإقليم الناظور اليوم، تساقطات مطرية هامة، بعد موسم جفاف حاد أثار الكثير من التخوفات وجعل مختلف مصالح الدولة تتجند لصياغة سياسات جديدة تروم الحفاظ على الثروة المائية بعد تراجع منسوبها بأغلب السدود.

غير هذا وذاكـ قطعت الأمطار الطرقات والشوارع بمدينة ضعفت بنيات صرفها، وجعلت الأوحال معظم أحياء الجماعة شبه معزولة، فيما ظهرت مشاهد غرق للسيارات على طريقها هنا وهناك.

لم يسلم حي عاريض من السيول، حيث استحالت طرقاته إلى برك ماء وتجمعات للأوحال، بدء من نفوذ تراب جماعة الناظور وصولا إلى جماعات أخرى.

حي المطار هو الآخر ورغم تواجدها في الناظور الجديد، إلا أنه حظي بتكون مسابح على الطرقات التي قطع بعضها، وغمرت المياه الأرصفة ودمرت بعضها.

ترقاع هو الحي الآخر الذي شهد سيولا تمر عبر القنوات والوادي المخترق له، مشهد مخيف أرعب الساكنة.

الشوارع المجاورة للكورنيش، شهدت هي الأخرى هجوما للسيول والفيضانات، رغم قربها من البحيرة التي يمكنها صرف هذه المياه بفعل المسار الجاذبي لها.

جدير بالذكر أن مليلية المحتلة المجاورة، لم تسلم هي الأخرى من السيول، غير أن مصلح الحماية المدنية وعمال البلدية في الثغر المحتل عملوا لساعتين على حل المشكل بفتح قنوات التصريف المقفلة ببعض الأحياء، فيما ظلت الوديان تهيج بما حملت من فيضان مائي بعد ساعتين من المطر منذ التاسعة والنصف من صباح اليوم.

View this post on Instagram A post shared by Mohamed Hajla - محمد حجلة (@migallo0)

الاربعاء 6 أبريل - 15:01



مصدر : nadorcity.com.