شاهدوا.. مليلية المحتلة تغرق

شاهدوا.. مليلية المحتلة تغرق
غمرت المياه مياه الأمطار بمليلية المحتلة، الشوارع والأرصفة التي تنوعت بين مقطوعة، ومحطمة، مقابل مجاري مسدودة بـ "ريو دي أورو"، متأثرة بآثار عاصفة المحيط الأطلسي التي تضرب جنوب شبه الجزيرة والمدينة المحتلة والناظور عامة.

واستيقظت ساكنة مليلية المحتلة اليوم الثلاثاء خامس أبريل الجاري، مع هطول الأمطار بغزارة، إلى أن عرفت شوارع المركز فيضانا بعد الساعة التاسعة والنصف، ما استدعى تدخل الشرطة المحلية للسيطرة على حركة المرور.

وتراكمت مياه السيول في ساحة إسبانيا، والتي كانت نقطة الصفر في فيضانات اليوم بمليلية الامتداد الطبيعي للمغرب، وبحسب الاعلام الاسباني، فإن نظام الصرف الصحي في المنطقة لا يمكنه ابتلاع كل المياه التي تتساقط في ساعة واحدة فقط.

ووفقًا لوكالة الأرصاد الجوية الحكومية الاسبانية، فقد انخفض معدل هطول الأمطار بمقدار 30 ملم في 60 دقيقة، وهو ما يعتبر غزيرا.

وشل هذا الوضع الحركة بالثغر المحتل لوقت طويل وحوصرت المركبات في الطرقات في انتظار وصول رجال الإطفاء.

ولم تتوقف سيارات الحماية المدنية والشرطة المحلية والحرس المدني في استنفار مستمر إلى حدود الساعة، كما يعمل عمال البلدية منذ الصباح على فتح المجاري لإخلاء جميع المياه في أقصر وقت ممكن.

وقالت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن أمطارا قوية إلى رعدية، وتساقطات ثلجية، وهبات رياح قوية، ستهم عددا من عمالات وأقاليم المملكة ابتداء من أمس الاثنين وإلى غاية عصر اليوم الثلاثاء 05 أبريل الجاري.

وأوضح المصدر ذاته، في نشرة إنذارية من مستوى اليقظة الأحمر، بأن أمطارا قوية أحيانا رعدية (من 70 إلى 110 ملم) اعتبارا من يوم أمس الاثنين، ابتداء من الساعة الواحدة زوالا وإلى غاية الساعة الثالثة من بعد زوال اليوم الثلاثاء، ستشهدها عمالات وأقاليم شفشاون، والفحص-أنجرة، وتطوان، والمضيق-الفنيدق، والدريوش، والناظور.

وأشارت نشرة المديرية ذات الصيغة الإنذارية من مستوى يقظة البرتقالي، إلى أن أمطارا قوية أحيانا رعدية (من 30 إلى 60 ملم) ستهم إلى غاية الساعة الثالثة من بعد زوال اليوم الثلاثاء عمالات وأقاليم الحسيمة وبركان وكرسيف، مضيفة أن أمطارا قوية أحيانا رعدية (20 إلى 40 ملم) ستهم أيضا عمالات وأقاليم تاونات وميدلت وأزيلال وبني ملال وتارودانت والحوز من يوم الاثنين ابتداء من الساعة الواحدة زوالا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا من ذات اليوم.

الثلاثاء 5 أبريل - 15:55

مصدر : nadorcity.com.