تعطل إشارات المرور يربك حركة السير بشوارع الناظور

تعطل إشارات المرور يربك حركة السير بشوارع الناظور
آثار تعطل اشارات المرور، ارتباكا كبير في حركة السير بمدينة الناظور، وهو ما تسبب في فوضى عارمة نتج عنها استياء المارة وسائقي السيارات.

وتوقفت إشارات المرور، بسبب التساقطات المطرية التي عرفتها مدينة الناظور، ولازالت مستمرا إلى يومنا هذا، في ظل غياب أي تدخل من قبل مصالح جماعة الناظور.

وقد شوهدت السيارات تسير بشكل عشوائي في طرقات وشوارع المدينة، دون أن تبادر الجهات المسؤولة إلى تدارك الأمر، والقيام بإصلاح هذا العطب الذي قد ينتج عنه حوادث سير محتملة.

وأمام هذا الوضع الاستثنائي الذي عاشته شوارع الناظور، لم يتم وضع شرطة المرور بعين المكان، من أجل تسهيل وانسيابية عملية السير والمرور، إلى غاية إصلاح العطب، والتقليل من عرقلة حركة السير والفوضى.

ورغم أهمية الإشارات الضوئية المرورية، التي تلعب دورا أساسيا في تنظيم حركة السير بالمدينة، والتي تعرف تدفقا لمختلف وسائل النقل، فقد ظلت معطلة ولم يتم إصلاحها إلى حد الأن.

وقد طرحت مشكلة تعطل مصابيح الأضواء الثلاثية، في بعض الشوارع، فوضى تنتهي أحيانا بعرقلة حركة السير، في وقت سابق، وإطلاق العنان لأبواق السيارات.

بل يتطور الأمر في أحيان كثيرة إلى مشادات كلامية من أجل أسبقية المرور وتبادل السب والشتم ومواجهات بين السائقين، الذين يطالبون من مصالح جماعة الناظور، أن تقوم بواجبها المتمثل في إصلاح وصيانة أعطاب الأضواء الثلاثية والاهتمام بها لتفادي حوادث سير مؤلمة.

وفي ظل هذه الفوضى، يبقى السؤال المطروح إلى متى ستتدخل مصالح جماعة الناظور، لإصلاح ما يمكن إصلاح، هل حتى تحدث حوادث سير مميتة..؟

الثلاثاء 5 أبريل - 00:46



مصدر : nadorcity.com.