فيديو.. صينيون يجرون فحص كورنا لسمكة حية

فيديو.. صينيون يجرون فحص كورنا لسمكة حية
تداول رواد منصات ومواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا غيبا، يظهرأحد العاملين في القطاع الطبي، وهو يجري ‏اختبار كورونا على سمكة حية في سوق شنكَهاي للأسماك في الصين.

وفي الفيديو المصور، يقوم عامل طبي بإدخال قطعة قطن داخل فم سمكة حية، من أجل اختبار فيروس كورونا.

وأذاع ونشر الفيديو محطة “نشانكَشا” الإذاعية الصينية، الأخير الذي جمع أكثر من 2.3 مليون مشاهدة على منصة “هاوكان” فقط، كما تداوله مستخدمو منصة “ويبو” الصينية هم الآخرون.

ويأتي اختبار كورونا على السمك في الوقت الذي شهدت فيه مدينة شنكَهاي في الصين، وهي مركز مالي تعداد سكانه يصل إلى 26 مليون نسمة، زيادة في حالات الإصابة بالفيروس خلال الأسابيع الأخيرة.

وعلق أحد رواد التواصل الاجتماعي على الفيديو قائلا "ماذا سيفعلون إذا تبين أن الاختبار إيجابي؟ هل يجب وضعه قيد الحجر الصحي على السمكة؟". بينما غرد آخرون إنها مجرد "مزحة" و"مضيعة للموارد".

وقال موقع إنسايدز بأن إجراء اختبار كوفيد-19 على سمكة حية ليس بالأمر الصادم في الصين، نظرا للطريقة التي حاولت بها السلطات ربط تفشي حالات الفيروس في البلاد بكل شيء، حتى البريد الجوي والطعام المجمد.

وفي نونبر الماضي، تم في مدينة داليان الساحلية حضر تجارة المواد الغذائية المجمدة وسط تفشي فيروس كورونا.

وفي وقت سابق من ذات الشهر، قالت صحيفة شينا بوست الحكومية، بأنها ستختبر جميع الظروف البريدية التي تصل من خارج البلاد قبل تسليم لأصحابها. ووفقا لمركز السيطرة على الأمراض، لا يوجد دليل على أن العدوى يمكن أن تنتقل عبر الرسائل.

ويأتي اختبار الكشف عن الاصابة بكوفيد الذي يتمّ على الأسماك في الوقت الذي تشهد فيه شنغهاي، زيادة كبيرة في حالات الإصابة بالفيروس. وتم تقسيم المدينة إلى قسمين على طول نهر هوانغبو للسماح بإجراء اختبارات جماعية.

الاثنين 4 أبريل - 02:42
مصدر : nadorcity.com.