البوكيلي يمثل مدينة الدريوش في الأيام المتوسطية ببرشلونة ويعقد لقاءات مع رؤساء مدن إسبانية

البوكيلي يمثل مدينة الدريوش في الأيام المتوسطية ببرشلونة ويعقد لقاءات مع رؤساء مدن إسبانية
مثل محمد البوكيلي، رئيس مجلس جماعة الدريوش، بدعوة من السيدة "فيكتوريا السينا" وزيرة الشؤون الخارجية لحكومة كاطالونيا والحكومة الجهوية الكطالونية، مدينة الدريوش، نهاية شهر مارس المنصرم، في أشغال الأيام المتوسطة التي أقيمت بمدينة برشلونة الإسبانية، والتي تميزت بحضور تمثيليات عن مختلف جهات حوض البحر الأبيض المتوسط.

وعرف اليوم الأول تقديم وفد جهة الشرق الذي ضم إلى جانب محمد البوكيلي رئيس مجلس جماعة الدريوش، كل من صالح العبوضي نائب رئيس مجلس جهة الشرق، وميمون خلوق، عضو لجنة التعاون والشراكة وتشجيع الاستثمار بمجلس جهة الشرق، لعرض أمام مجموعة من رؤساء الجهات المتوسطية، تم فيه استعراض الأشواط التي قطعتها جهة الشرق في مجال التعاون اللامركزي شمال جنوب، وجنوب جنوب، ومختلف الاتفاقيات المبرمة بين مجلس جهة الشرق ونظراءها في مختلف الجهات، بالإضافة لمحاور التعاون وتأثيرها على التنمية الجهوية.

فيما تميز اليوم الثاني بجلسة العمل التي أجراها وفد جهة الشرق مع السيدة "فيكتوريا السينا" وزيرة الشؤون الخارجية لحكومة كاطالونيا، حيث ميز هذا اللقاء استعداد الطرفين للتعاون وفق مبدأ رابح/رابح في إطار احترام التوجهات العامة للسياسة الخارجية المغربية، كما أعربت السيدة فيكتوريا عن رغبتها في زيارة المملكة المغربية وجهة الشرق في أقرب الآجال.

وخصص اليوم الثالث من الزيارة لدراسة امكانية إعداد مشروع اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة الشرق وحكومة جهة كاطالونيا بخصوص تنزيل مشروع شبابنا، الذي يهدف إلى تحسيس شباب جهة الشرق وجهة كاطالونيا بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

فيما توج اليوم الأخير باللقاء الذي جمع وفد الجهة برؤساء بعض الجماعات المحلية الكطالونية، بحضور المدير العام للصندوق الكطالوني للتنمية، الذي يعتبر أحد المانحين المهمين في أوروبا.

وعلى هامش ذات الزيارة، عقد محمد البوكيلي، رئيس مجلس جماعة الدريوش، ونائب رئيس مجلس مؤسسة التعاون بين الجماعات بإقليم الدريوش، عدة لقاءات ثنائية، خصوصا مع السيدة "فيكتوريا السينا" وزيرة الشؤون الخارجية لحكومة كاطالونيا، ورؤساء وعمداء مدن إسبانية.

وتم خلال اللقاءات الثنائية المذكورة دراسة إمكانية عقد اتفاقية توأمة بين مجلس مدينة الدريوش، ومجالس مدن إسبانية، حيث استعرض البوكيلي المؤهلات التي يتوفر عليها إقليم الدريوش ككل، والإمكانيات المتاحة لتبادل التجارب والخبرات وسبل التعاون والشراكة.

الاثنين 4 أبريل - 02:42

مصدر : nadorcity.com.