تفكيك شبكة إجرامية خطيرة تتاجر في الأعضاء البشرية

تفكيك شبكة إجرامية خطيرة تتاجر في  الأعضاء البشرية
تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أمس السبت، من تفكيك شبكة إجرامية موصوفة ب"الخطيرة"، مكونة من 6 أشخاص، تنشط في مجال الاتجار في الأعضاء البشرية، وذلك في مدينة طنجة.

وجاء تفكيك الشبكة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني المعروفة اختصارا ب"الديستي"، وهو ما أسفر عن وضع اليد عليهم.

وذكرت مصادر مطلعة، أن العملية الأمنية، أسفرت عن توقيف 5 أشخاص في مدينة طنجة، وشخص واحد في مدينة الدار البيضاء.

وأسفرت عملية التفتيش التي أجريت في منازل أول اثنين من المذكورين أسفرت عن ضبط 5 هواتف محمولة، و 3 حوالات إلكترونية، وإيصال شراء بالدولار، وإيصال حوالة مالية بقيمة 500 درهم.

هذا، بالإضافة إلى ترخيص صحي صادر عن السلطات التركية، وتذكرة طائرة إلى تركيا باسم (ف.ز.أ) و7300 درهم، وهاتف، وبطاقة مصرفية وبطاقة فصيلة دم المسماة (ر.أ).

وجرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم إلى العدالة من أجل المنسوب إليهم.

وتندرج هذه العملية الأمنية، في إطار المجهودات التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية والرامية إلى التصدي لمختلف الظواهر الإجرامية، فضلا عن استتباب الوضع الأمني، ومحاربة الشوائب الأمنية.

وكانت عناصر الشرطة القضائية بمفوضية بني أنصار التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، قد تمكنت من تفكيك شبكة إجرامية مكونة من 6 أفراد، يشتبه تورطهم في سرقة وقود القطارات التابعة للمكتب الوطني للسكك الحديدية.

الاثنين 4 أبريل - 00:52
مصدر : nadorcity.com.