هولنديون يستفزون مغاربة ومسلمين بتنظيم حفلات شواء للخنزير قرب المساجد

هولنديون يستفزون مغاربة ومسلمين بتنظيم حفلات شواء للخنزير قرب المساجد
يعمل منتمون لتيار معادي للإسلام بهولندا، على تنظيم حفلات شواء للحم الخنازير، وذلك بالقرب من المساجد، وذلك خلال الأيام القليلة القادمة، حسب ما أوردته جريدة ديلي صباح، وتأتي هذه الخطوة المعادية للمسلمين بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، والتي تعرف فيه المساجد اقبالا كبيرا من طرف المسلمين.

وحسب ما أكدته حركة "وطنيون أوروبيون ضد اسلمة الغرب"، فإن حفلات الشواء التي تعتزم القيام بها أمام المساجد ستكون في 12 مدينة مختلفة بهولندا، وتم تقديم طلب رسمي للسلطات من أجل السماح لهم بتنظيم حفل الشواء الإستفزازي هذا.

وكانت الحركة المعادية للمسلمين، قامت بمثل هذا الفعل بالسنوات الماضية، ولكنها لم تتمكن من القيام به خلال العامين الماضيين بسبب إجراءات فيروس كورونا بالبلاد.

جدير بالذكر انه ابتداء من عام 2014، نظمت جماعة PEGIDA اليمينية المتطرفة المناهضة للإسلام أول احتجاج لها في دريسدن بألمانيا بحوالي 350 شخصًا، من بينهم 12 منظما، وبحلول عام 2015 زاد عددهم إلى حوالي 25 ألفا، لكن العدد انخفض لاحقا.

وفي العام 2014 دعت جمعية للمغاربة من أبناء المهجر بهولندا الهولنديين إلى إفطار جماعي كبادرة سلم وسلام، داخل بيت عائلي، ورحب أهل البلد بالمبادرة التي نظمها مسلمون مغاربة.

الاحد 3 أبريل - 15:18
مصدر : nadorcity.com.