صور.. الثانوية الإعدادية خديجة أم المؤمنين ببني انصار تحتفي بعيدي الأم و المرأة

صور.. الثانوية الإعدادية خديجة أم المؤمنين ببني انصار تحتفي بعيدي الأم و المرأة
نظمت الثانوية الإعدادية " خديجة أم المؤمنين ببني أنصار" نشاطا فنيا وإبداعيا، يوم الجمعة فاتح أبريل 2022 احتفاء بعيد الأم واليوم العالمي للمرأة.

النشاط الذي لم تسنح الفرصة للمؤسسة تقديمه في تاريخه المعتاد، وذلك يوم 21 مارس المنصرم، حيث عرف الحفل حضورا وازنا متألقا من طرف الأطر الإدارية التربوية، وعلى رأسها المدير، وأساتذة وأستاذات، وأولياء أمور تلاميذ المؤسسة، بغية الاحتفاء بهذا اليوم المميز المعنون "بنون النسوة"، والذي تخللته فقرات لتتويج المتفوقين والمتفوقات بشواهد تفوق، تشجيعا على نجاحهم ومجهوداتهم المبذولة.

وقد قدم النشاط من التلميذتين المتميزتين "ابتسام الشوك"و "جنيدة بوشوني" بشكل مميز، حيث استهل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم بصوت التلميذ "سليمان التشيش" ثم تلته تحية العلم الوطني، كما كلل النشاط بكلمة للسيد المدير رحب فيها بالحضور والضيوف.

وبعدها تم عرض أول لوحة فنية ترحيبية بالجمهور الكريم اعتمادا على بعض لغات العالم، (الأمازيغية، الفرنسية، الاسبانية، الانجليزية، ثم العربية).

واستمرت الأمسية المسائية بعرض الأنشطة المختلفة والمتنوعة حول مواضيع تتماشى والموضوع المطروح، "الأم" وهو ما تجاوز العشرين عرضا، وزعت بين أقوال شعرية معبرة، ومسرحيات بناءة، وأناشيد فنية تغنى بها التلاميذ بإحساس عال حول الأم بلغات مختلفة، حركت مشاعرهم الوجدانية نحو أمهاتهم، فقدمت العروض بصورة احترافية من قبل مواهب المؤسسة تفجيرا لطاقاتهم الإبداعية، التي كانت فرصة طيبة للخروج من رتابة العملية التعليمية المعتادة.

ومر الحفل، وسط جنود مجندة للجنة المنظمة من قبل تلاميذ المؤسسة، ملتزمين صفة الانضباط التام للجو الثقافي والفني المعروض، إلى أن قدمت اخر لوحة فنية، بعنوان "سوف نبقى هنا" تعبيرا عن الفرحة المكللة بالتفوق والنجاح.

واختتم هذا اللقاء الذي راق التلاميذ، بترك بصمة راسخة في الأذهان عبر أخذ الصور التذكارية لجميع متفوقي ومتفوقات مؤسسة خديجة أم المؤمنين.

السبت 2 أبريل - 21:24

مصدر : nadorcity.com.