"إيزايبل رودريغيث": خارطة الطريق الجديدة تروم الحفاظ على مصالح إسبانيا

"إيزايبل رودريغيث": خارطة الطريق الجديدة تروم الحفاظ على مصالح إسبانيا
قالت المتحدثة باسم الحكومة الاسبانية، "إيزابيل رودريغيث"، إن خارطة الطريق الجديدة لاسبانيا مع المغرب تروم ضمان المصلحة العامة لإسبانيا.

وأضافت "إيزابيل رودريغيث"، في تصريحها لوسائل إعلام إسبانية، أن هناك عهد جديد من الأمل سيبدأ بين المغرب وإسبانيا.

وكما دافعت، عن التطور الجديد المرتبط بالعلاقات بين مدريد والرباط لاسيما بعد رسالة رئيس الحكومة الإسبانية، "بيدرو سانشيز" للملك محمد السادس، والمحادثة الهاتفية بينهما يوم أمس الخميس.

وأوضحت، أن خارطة الطريق، قائمة على الشراكة الإستراتيجية والإحترام المتبادل والشفافية، فضلا عن تعزيز علاقات التعاون في مجموعة من المجالات.

وكانت الحكومة الاسبانية، التي يرأسها "بيدرو سانشيز"، قد وجهت رسالة للملك محمد السادس بتاريخ 14 مارس، تعلن عن دعمها للوحدة الترابية للمغرب ومبادرة الحكم الذاتي كأساس واقعي لحل النزاع، قبل أن يُجري الجانبان محادثة هاتفية، أمس الخميس، أكدا من خلالها "تدشين مرحلة جديدة وغير مسبوقة، في العلاقات بين البلدين".

ومن جانب آخر، أعلنت وسائل إعلام إسبانية، أنه تقررا تأجيل زيارة وزير الشؤون الخارجية الاسباني "خوسيه مانويل الباريس"، للمغرب، للقاء نظيره المغربي، ناصر بوريطة، حيث سيسافر إلى المغرب رئيس الحكومة الاسبانية "بيدرو سانشيز"، بدعوة من الملك محمد السادس.

وجاء هذا القرار، عقب المكالمة الهاتفية التي أجراها الملك محمد السادس برئيس الحكومة الاسبانية اليوم الخميس، حيث تقرر برمجة زيارة رئيس الحكومة "بيدرو سانشيز" للرباط بدعوة من ملك البلاد.

وأجرى الملك محمد السادس، محادثات هاتفية مع رئيس الحكومة الإسبانية، "بيدرو سانشيز"، حيث جدد التعبير عن تقديره الكبير لمضمون الرسالة التي وجهها إليه، في 14 مارس، رئيس الحكومة الإسبانية.

السبت 2 أبريل - 15:20
مصدر : nadorcity.com.