استياء عارم لخريجي القانون العام بعد إقصائهم من مباريات وزارة الصحة

استياء عارم لخريجي القانون العام بعد إقصائهم من مباريات وزارة الصحة
عبر الآلاف من الطلبة خريجي القانون العام عن استيائهم جراء إقصائهم من اجتياز مباراة توظيف متصرفين من الدرجة الثالثة، التي أعلنت عنها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في الأسابيع القليلة الماضية على خلاف خريجي القانون الخاص.

وشدد الخريجون المعنيون، على أحقيتهم في اجتياز مباريات وزارة الصحة، منددين بالإقصاء الكبير الذي يطال خريجي هذا التخصص.

وشدد إسماعيل كرم، نائب برلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، في سؤال كتابي وجهه لوزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، على أن تخصص خريجي القانون العام يطابق بشكل كبير التخصص المطلوب في المباراة التي أعلنت عنها الوزارة المعنية.

وتابع النائب البرلماني نفسه، أن التكوين الذي يتلقاه خريجي القانون العام يرتكز بدرجة أولى على مجالي التدبير العمومي والسياسات العمومية، الأمر الذي يعني أن هذا التخصص يخول لهم اجتياز المباراة المعنية على غرار تخصص القانون الخاص.

وسجل المصدر، أن حصر الوزارة شرط المشاركة في تخصص القانون الخاص وعدم التمكن من المشاركة في المباراة بالنسبة لتخصص القانون العام، دفع العديد من الطلبة إلى تقديم تظلمات في هذا الصدد.

وتساءل المصدر السابق، عن التدابير التي ستتخذها الوزارة من أجل توحيد الشروط العلمية المطلوبة للتقدم للمباريات التي تنظمها وزارة الصحة انطلاقا من فرعي القانون العام والخاص.

جدير بالذكر، أن المباراة التي سبق أن أعلنت عنها وزارة الصحة، والتي حددت شروطها في تخصصي القانون الخاص والاقتصاد فقط، سيتم تنظيمها في 17 من أبريل القادم.

السبت 2 أبريل - 00:13
مصدر : nadorcity.com.