مفقودين في حادث اصطدام باخرة بزورق في الشمال

مفقودين في حادث اصطدام باخرة بزورق في الشمال
شهد ميناء طنجة المتوسط، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة فاتح أبريل، وقوع حادث اصطدام بين زورق سريع وباخرة تابعة لشركة للنقل البحري بالقرب من الميناء المذكور.

وأوضح بلاغ لقبطانية الميناء، بأنه “على الساعة 02:49 من يومه الجمعة، وعلى بعد حوالي كيلومتر واحد من ميناء طنجة المتوسط، اصطدم زورق سريع تابع لشركة ‘Svitzer’ يعمل بالميناء مع باخرة ‘Kattegat’ التابعة لشركة النقل البحري FRS Iberia”.

وأضاف البلاغ ذاته بأنه "بسبب الاصطدام انقلب الزورق السريع مما تسبب في تسرب المياه إلى داخله وفقدان عضوين من طاقمه".

وأورد بلاغ قبطانية ميناء طنجة المتوسط أنه " قد تم مباشرة بعد الحادث استنفار جميع وسائل الإنقاذ التابعة لميناء طنجة المتوسط وللبحرية الملكية وتوجيهها إلى مكان الحادث مدعومة بطائرة هيلكوبتير".

وأكد المصدر أن “الأبحاث مازالت مستمرة بحضور السلطات المعنية من أجل العثور على عضوين من طاقم الزورق المفقودين.

وتعتبر الحوادث البحرية بالمغرب جد نادرة، مقارنة مع حوادث برية أو جوية أو سككية في المغرب والعالم أجمع.

وعاشت مليلية المحتلة قبل أيام قليل حادثا مشابها، حيث تعرضت السفينة Baleària Napoles التي تغطي الخط المنتظم بين مالقة ومليلية، في الساعة الثالثة صباحا من اليوم السبت 12 مارس الجاريـ، لاصطدام بسفينة الحاويات.Laust Maersk.

وحدث ذلك أثناء إبحار السفينة الأولى من ميناء ملقة إلى ميناء مليلية ولم تسفر الحادثة عن إصابات جسدية، لكن تمخضت عنه أضرار مادية في السفينتين.

وتأثر جنيح جسر التحكم في الميناء بضربة قوية على مقدمته، بعد الاصطدام، مع إتلاف حاوية صغيرة محمولة أعلى إحدى.إحدى السفينتين.

وعلى الرغم من الأضرار الهائلة التي لحقت بالعبّارة Balearia ، Napoles ، فقد تمكنت من مواصلة الإبحار، ووصلت إلى ميناء مليلية المحتلة في الساعة 06:30.

ورست السفينة بميناء مليلية المحتلة، لتتمكن من تفريغ حمولتها.

وتحطم جزء السفينة في بحر البوران، فيما تم استبدالها بأخرى بميناء مليلية المحتلة لإتمام مهمة طاقمها.

الجمعة 1 أبريل - 12:26
مصدر : nadorcity.com.