هل سيحدث بالناظور أيضا؟.. زيادات في تعريفة النقل بالحسيمة

هل سيحدث بالناظور أيضا؟.. زيادات في تعريفة النقل بالحسيمة
ارتأى أرباب وسائقو سيارات الأجرة الصغيرة بمدينة الحسيمة، رفع تعريفة النقل بسبب ارتفاع أسعار المحروقات.

ووفق مصدر نقابي بالقطاع، فإن الارتفاعات المتكررة لأسعار المحروقات والتي بلغت أرقام قياسية، سبب كفيل برفع أسعار النقل بالحسيمة، علاوة على خيبة الأمل التي اصابت العديد من سائقي سيارات الأجرة الصغيرة بعد حرمانهم من الاعانة المباشرة للكازوال التي خصصتها الحكومة لمهنيي النقل.

من جهتهما أعلن كل من مكتب جمعية أرباب وسائقي سيارات الأجرة الصغيرة بالحسيمة والنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة الصغيرة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بأنه واعتبارا من يوم غد الجمعة فاتح ابريل الجاري، سيبدأ العمل بالتسعيرة الجديدة.

يضيف نفس المصدر، بأنه سيصبح الحد الادنى للرحلة نهارا 8 دراهم و12 دراهم ليلا مع تغيير في تسعيرة بعض نقط الوصول.

وتبقى الزيادات الاحتجاجية، في منأى عن مصلحة المواطنين، خصوصا بعد أن قررت الحكومة تخصيص دعم مباشر لأرباب الـ "طاكسيات" بصنفيها، ومهني النقل.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة، سبق وأعلنت أنها أطلقت دعما استثنائيا لمهنيي قطاع النقل، والذي سيستفيد منه عدد كبير من ممتهني القطاع، إذ خصص لأزيد من 180 ألف عربة.

وانطلق هذا الدعم الذي أعلنت عنه الحكومة، اليوم الأربعاء، تفعيلا لما تم الإعلان عنه في المجلس الحكومة المنعقد بداية شهر مارس الجاري.

وتسعى الحكومة، إلى دعم مهنيي قطاع النقل، والتخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات الداخلية بفعل التصاعد الدولي لأسعار المحروقات.

ومن أجل الاستفادة من هذا الدعم، ينبغي على مهنيي قطاع النقل ابتداء من اليوم التسجيل في المنصة الإلكترونية.

وحسب ما أعلنت عنه الحكومة، فإن مهنيو النقل العمومي للمسافرين سيستفيدون من دعم بقيمة 2200 درهم لسيارات الأجرة الكبيرة، و1600 درهم لسيارات الأجرة الصغيرة، و1800 درهم لعربات النقل المزدوج بالعالم القروي، بالإضافة إلى 7000 درهم لحافلات نقل المسافرين بين المدن، و6200 درهم لحافلات النقل الحضري.

الخميس 31 مارس - 23:59
مصدر : nadorcity.com.