تفكيك شبكة إجرامية خطيرة بالناظور متخصصة في سرقة وقود القطارات

تفكيك شبكة إجرامية خطيرة بالناظور متخصصة في سرقة وقود القطارات
تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمفوضية بني أنصار التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، الخميس، من تفكيك شبكة إجرامية مكونة من 6 أفراد تتراوح أعمارهم ما بين 29 و 56 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في سرقة الوقود من القطارات التابعة للمكتب الوطني للسكك الحديدية.

وجاء تفكيك الشبكة الإجرامية الموصوفة ب"الخطيرة"، بناء على حصلت معلومات حصلت عليها عناصر الشرطة القضائية، وهو ما جعلها تضع خطة أمنية أفضت إلى وضع اليد عليهم.

وذكرت مصادر ل"ناظورسيتي"، أن زعيم الشبكة الإجرامية مبحوث عنه وطنيا، سبق وأن أدانه القضاء ب10 سنوات من السجن النافذ، لارتكابه محاولة جريمة قتل في حق مهاجر تونسي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عناصر الشبكة الإجرامية، كانوا يقومون بسرقة الوقود من القطارات، ويقومون ببيعها لصاحب مستودع سري واقع في جماعة سلوان.

وأفادت، أن العملية الأمنية، أسفرت عن حجز 21 برميلا من الوقود المسروق، والذي يقدر بحوالي أزيد من طن.

وجرى الاحتفاظ بجميع الموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة في انتظار تقديمهم إلى العدالة من أجل المنسوب إليهم.

وكانت عناصر الشرطة القضائية بمفوضية بني أنصار، قد تمكنت شهر فبراير الماضي، من توقيف شخص يبلغ من العمر نحو 32 عاما، مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل ارتكاب جريمة قتل.

وتندرج هذه العمليات الأمنية في إطار المجهودات التي تبذلها عناصر الشرطة القضائية بالناظور، والرامية إلى التصدي لمختلف الظواهر الإجرامية، فضلا عن توقيف الأشخاص المبحوث عنهم، واستتباب الوضع الأمني ومحاربة مختلف الشوائب الأمنية.

الخميس 31 مارس - 18:33
مصدر : nadorcity.com.