القنصل العام الفرنسي في ضيافة جماعة الناظور

القنصل العام الفرنسي في ضيافة جماعة الناظور
استقبل رئيس جماعة الناظور، سليمان أزواغ، الأربعاء 30 مارس، القنصل العام الفرنسي بطنجة، بمقر الجماعة، وذلك لتباحث مجموعة من القضايا التي من شأنها أن تساهم في التنمية السوسيو اقتصادية، وتعزيز علاقات التعاون بين جماعات المدن الفرنسية وجماعة الناظور.

وقال سليمان أزواغ رئيس جماعة الناظور في تصريحه ل"ناظورسيتي"، إن القنصل العام الفرنسي بطنجة، اختار جماعة الناظور، من أجل مناقشة عدد من القضايا والمواضيع، نظرا للمكانة التي تحتلها على المستوى الأوربي.

وأضاف، أنه كان في رفقته أثناء استقبال القنصل الفرنسي، عدد من أعضاء جماعة الناظور، ونواب الرئيس، مبرزا أنه تم تسليط الضوء على إمكانية دعم الإدارة الفرنسية للتسيير الإداري.

وأشار إلى أن النقاش صب في اتجاه استقطاب المستثمرين لجماعة الناظور، من أجل إنشاء شركة فرنسية بالمدينة، من أجل توفير فرص الشغل، علاوة على تشجيع قطاع السياحة.

ولفت، إلى أنه تم مناقشة إمكانية إحداث مدرسة فرنسية بالناظور من أجل استفادة أبناء الإقليم من الخدمات التي تقدمها، فضلا عن تبسيط مساطر الحصول على التأشيرة.

وأكد، على أن جماعة الناظور، ستستقبل في المقبل من الأيام وفد فرنسي رفيع المستوى، لتفعيل جميع النقاط التي تم التطرق إليها في الاجتماع.

وعبر القنصل العام الفرنسي بطنجة، عن رغبته في توطيد علاقات التعاون بين جماعة الناظور والمدن الفرنسية، وذلك للاستفادة من تجارب البلدين في مجال التدبير والتسيير، وتفعيل ما تم التداول في شأنه.

ولقيت زيارة القنصل العام الفرنسي بطنجة، لجماعة الناظور، استحسان أعضاء مكتب المجلس الجماعي، نظرا لما ستفعله الاتفاقية التي سيوقعها المجلس في مجال تطوير مجموعة من القطاعات.

الخميس 31 مارس - 18:33



مصدر : nadorcity.com.