المركز الإقليمي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة يخلد اليوم الوطني للأشخاص في وضعية إعاقة بالدريوش

المركز الإقليمي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة يخلد اليوم الوطني للأشخاص في وضعية إعاقة بالدريوش
خلّد المركز الإقليمي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الكائن بجماعة تفرسيت، اليوم الوطني للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يصادف يوم 30 مارس من كل سنة، وذلك بحضور السيد عامل إقليم الدريوش، محمد رشدي، ورؤساء المصالح الأمنية والمصالح اللاممركزة، ونائب رئيس المجلس الإقليمي للدريوش، ورئيس وأعضاء جماعة تفرسيت وفعاليات المجتمع المدني وأمهات وأباء مستفيدي المركز الاقليمي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

الحفل الذي ضم إلى جانب الفقرات المعروضة على المنصة، معرضا للصور الفنية وللأعمال اليدوية، وفساتين تمت خياطتها من طرف أطر ومستفيدي المركز، والذين تألق فيهم عدد من الأشخاص في وضعية إعاقة داخل ورشات المركز.

وافتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلاه تقديم النشيد الوطني، ثم تم تقديم وتنشيط الحفل من طرف المدير المنسق لعمل المركز، استعرض خلاله طريقة إحداث وبناء المركز وعدد المستفيدين من خدماته، وأهم المرافق المتواجدة به، إضافة إلى البرنامج المسطر داخل المركز.

بعد ذلك تم عرض شريط فيديو يتضمن مختلف الخدمات المقدمة والبرامج المنجزة داخل المركز، بعد ذلك تم تقديم مسرحية تجسد معاناة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في الولوج، خصوصا إلى المؤسسات التعليمية وحافلات النقل المدرسي.

بعده قدم المدير العام للمركز عرضا شاملا حول المستفيدين من خدمات المركز، لتتلوه بعد ذلك تكريم السيد ابراهيم أقديم من طرف السيد عامل اقليم الدريوش والسيد سعيد بندحمان، بتقديم هدية عبارة عن دراجة كهربائية خاصة بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

إلى ذلك تم توزيع كراسي متحركة على بعض المستفيدين من خدمات المركز، ليتم في الأخير تقديم شواهد ومجسمات تقديرية لكل من عامل إقليم الدريوش ونائب رئيس المجلس الإقليمي اعترافا بمجهوداتهم في العناية والاهتمام بوضعية الأشخاص في وضعية إعاقة بالإقليم.

الاربعاء 30 مارس - 23:15



مصدر : nadorcity.com.