تأبين الراحل حسن بنعقية في حفل بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور

تأبين الراحل حسن بنعقية في حفل بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور
ينظم مختبر المجمع الخطاب وتكامل المعارف، يوم غد الخميس 31 مارس الجاري، حفلا تأبينيا لروح الفقيد الدكتور، حسن بنعقية، وذلك بالكلية المتعددة التخصصات بسلوان.

وكان جثمان الفقيد الحسن بنعقية، الكاتب والأستاذ الجامعي بالكلية المتعددة التخصصات بسلوان والباحث الأكاديمي في اللغة والثقافة الأمازيغيتين، قد ووري الثرى،بمقبرة موراليس بجماعة بني انصار، بعد أن غادرنا إلى دار البقاء في عز عطائه العلمي ونشاطه من أجل القضية الأمازيغية.

ونقل جثمان الدكتور الجامعي بنعقية في موكب جنائزي من منزله الذي توفي فيع بوجدة نحو ني انصار الناظور، إلى المسجد حيث أدت حشد غفير صلاة العصر والجنازة، قبل أن يتم التوجه إلى مقبرة موراليس، مكان دفن الراحل بحضور أفراد عائلته وأصدقائه وزملائه في الجامعة والحركة الأمازيغية.

وحضر مراسم الجنازة، بالإضافة إلى عائلته وأصدقائه وأقاربه وطلبته، مجموعة من الأساتذة الجامعيين تقدمهم عميد الكلية المتعددة التخصصات بسلوان، فضلا عن نشطاء في الحركة الأمازيغية بالريف.

وقدم المشيعون، تعازيهم لأسرة الفقيد الصغيرة والكبيرة، معتبرين أن رحيله خسارة للقضية الأمازيغية والبحث العلمي والأكاديمي بالمغرب، داعين الله عزوجل أن يتغمد الراحل بواسع رحمته ويلهم ذويه جميل الصبر والسلوان.

جدير بالذكر، أن الأستاذ بنعقية، انتقل إلى عفو الله ورحمته، أمس الأربعاء، بعد معاناته مع داء السرطان.

الاربعاء 30 مارس - 23:15

مصدر : nadorcity.com.