رفع العلم المغربي في كورنيش الدوحة

رفع العلم المغربي في كورنيش الدوحة
تم صباح زوال اليوم الأربعاء 30 مارس الجاري، رفع العلم الوطني المغربي في كورنيش العاصمة القطرية الدوحة، وذلك بعدما حجز "أسود الأطلس" تذكرة التأهل إلى مونديال 2022.

وتزامن رفع العلم المغربي، مع تواجد العشرات من المغاربة في كورنيش الدوحة، حيث رددوا النشيد الوطني احتفاء بهذه الإنجاز الرياضي لأسود الأطلس.

ورفعت الراية الوطنية، إلى جانب أعلام باقي البلدان المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، في انتظار ما ستفرز عنه نتائج المقابلات المتقية لتحديد الفرق التي سيجرى لها قرعة المجموعة.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأربعاء، عن القبعات الأربع التي تضم المنتخبات الـ32 المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، تحضيرا لإجراء قرعة المجموعات الثماني الخاصة بنهائيات كأس العالم.

ويوجد المنتخب المغربي في القبعة الثالثة بعد النتائج الإيجابية المحققة في الفترة الأخيرة، بجانب كل من منتخبات السينغال وإيران واليابان وصربيا وبولونيا وكوريا الجنوبية، إضافة إلى كندا أو تونس.

وحجز المنتخب الوطني المغربي تذكرة العبور إلى مونديال قطر 2022 لكرة القدم ، عقب فوزه على نظيره للكونغو الديمقراطية بأربعة أهداف لواحد ، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء برسم إياب الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة للعرس الكروي العالمي.

وأنهى المنتخب الوطني المغربي الشوط الأول من هذه المواجهة ، التي حضرها أزيد من 41 ألف متفرج ، متفوقا بهدفين دون رد من توقيع متوسط الميدان عزالدين أوناحي (د 21) ، وطارق تيسودالي (د 45+7 ) .

وعزز ” أسود الأطلس” تفوقهم في الشوط الثاني من خلال تسجيل هدفين نجح في توقيعهما كل من عزالدين أوناحي (د 55) ، وأشرف حكيمي (د 70)، فيما سجل هدف الشرف للفريق الكونغولي بين مالانغو (د 77) .

وتعد هذه سادس مشاركة لكرة القدم المغربية في نهائيات كاس العالم بعد سنوات 1970 و 1986 و 1994 و 1998 و 2018 .

الاربعاء 30 مارس - 18:36
مصدر : nadorcity.com.