شاهدوا.. الحموشي يقود تنظيم مباراة المغرب والكونغو

شاهدوا.. الحموشي يقود تنظيم مباراة المغرب والكونغو
قاد عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، عملية تنظيم دخول وخروج الجمور إلى مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء، وذلك ساعات قبل وبعد مباراة المغرب ضد الكونغو برسم الدور المؤهل لمونديال قطر 2022.

وشوهدت المئات من العناصر الأمنية بمختلف تلاوينها أجهزتها داخل المركب الرياضي محمد الخامس، بالإضافة إلى محيطه الخارجي والشوارع المؤدية إليه، وذلك لضمان التنظيم الجيد لهذا العرس الكروي الذي انتهى باحتفالات حاشدة في العاصمة الاقتصادية للمملكة.

قال عبد الله الوردي، والي ولاية أمن الدار البيضاء، إن مصالح هذه الأخيرة عبأت أزيد من 4000 عنصر أمن لتنظيم المباراة الهامة التي جمعت مساء اليوم الثلاثاء، المنتخب الوطني المغربي بنظيره للكونغو الديمقراطية، في المركب الرياضي محمد الخامس، برسم إياب الدور المؤهل لمونديال قطر 2022.

وكشف والي أمن الدار البيضاء، أن الترتيبات الأمنية المتعلقة بهذه المباراة همت في الأساس تعبئة من 4000 إلى 4500 موظف أمن.

كما تم توظيف وسائل مادية جديدة في إطار العمل النظامي لمصالح الأمن الوطني، من سيارات ووسائل تقنية، وذلك لضمان مرور هذه المباراة في أحسن الظروف.

وتابع عبد الله الوردي، أن ولاية أمن الدار البيضاء هيأت ترتيبات محكمة، بدء بالاحتياطات وقوات الدعم التي زودتها بها المديرية العامة للأمن الوطني، من وسائل مادية وبشرية ولوجستيكية

كما أبرز أن جميع الترتيبات المذكورة تم العمل بها انطلاقا من منتصف نهار الثلاثاء إلى غاية تفرق الجماهير في ساعات متأخرة من الليل.

وهمت هذه الترتيبات الأمنية على الخصوص استقبال الجماهير الوافدة على المركب الرياضي محمد الخامس، ثم الولوج إلى المدرجات، وكذلك أثناء المباراة، من خلال تتبع الحالة الميدانية داخل المدرجات، لمنع أي مشاكل قد تحصل.

وعند نهاية المباراة، كانت هناك ترتيبات أمنية محكمة من أجل مرافقة الجماهير وتتبعها إلى غاية تفرقها، وقد ساهم هذا التواجد الأمني في إنجاح العرس الكروي الذي تابعه الملايين داخل وخارج أرض الوطن، في وقت عرفت فيه مناسبات مماثلة بلدان أخرى أحداثا مؤلمة.

الاربعاء 30 مارس - 18:36
مصدر : nadorcity.com.