أمواج البحر تلفظ "فانتوم" والسلطات تبحث عن أباطرة المخدرات

أمواج البحر تلفظ "فانتوم" والسلطات تبحث عن أباطرة المخدرات
لفظت أمواج شاطئ المضيق، الاثنين، فانتوم يشتبه استعماله في التهريب الدولي للمخدرات، وهو ما آثار استنفارا كبيرا في صفوف الأمنية.

وذكرت مصادر مطلعة، أن النيابة العامة بتطوان، فتحت تحقيقا في الموضوع، لمعرفة دواعي تواجد قارب مطاطي من النوع السريع على شاطئ البحر.

وأفادت، أن السلطات قامت بنقل القارب بعيد عن الشاطئ، بسبب سوء الأحوال الجوية التي تعرفها المنطقة منذ صباح الاثنين.

وأوضحت، أن عملية التفتيش المنجزة داخل القارب، لم تسفر عن حجز أي كمية من المخدرات أو مواد مشبوهة.

وأضافت، أن مثل هذه القوارب السريعة غالبا ما يستعين بها المهربون الإسبان لتهريب كميات من المخدرات من بعض الشواطئ الشمالية نحو الضفة الأخرى من المتوسط.

وتواصل مصالح الدرك الملكي، أبحاثها وتحرياتها للوصول إلى جميع العناصر المشتبه تورطهم في تهريب المخدرات، انطلاقا من سواحل المنطقة، صوب الضفة الأوروبية.

وفي إطار التصدي لظاهرة الاتجار في المخدرات، تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة كلميم، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات وحيازة سلاح للصيد بدون ترخيص.

وأسفرت العملية، عن توقيف المشتبه فيهم في عمليات أمنية متفرقة، حيث تم توقيف اثنين من المشتبه فيهم على متن سيارة رباعية الدفع بمدخل مدينة كلميم، بينما تم توقيف المشتبه فيه الثالث بالمنطقة القروية “أباينو” التي تبعد بحوالي 15 كيلومترا عن المدينة.

وكما أسفرت، أعملية التفتيش المنجزة بداخل منزل المشتبه فيه الثالث، أفضت لحجز بندقية للصيد غير مرخصة و14 خرطوشة نارية، علاوة على سيارتين إحداهما رباعية الدفع و88 رزمة من مخدر الشيرا ،بلغ مجموع وزنها حوالي طنين و313 كيلوغرام.

الثلاثاء 29 مارس - 15:46
مصدر : nadorcity.com.