بسبب ساعة رمضان.. مكتب المطارات يعلن عن خطوة جديدة

بسبب ساعة رمضان.. مكتب المطارات يعلن عن خطوة جديدة
أعلن المكتب الوطني للمطارات، لجميع زبنائه بالمملكة وخارجها، بضرورة التوجه إلى مكاتب المعلومات المتواجدة بالمطار الدولي محمد الخامس، وذلك من أجل الإجابة عن جميع استفساراتهم.

ودعا المكتب الوطني للمطارات، في تدوينة له نُشِرت على صفحته الرسمية بموقع الفايسبوك، قائلا: "هل تحتاج توجيهات أو معلومات؟، مكاتب المعلومات الخاصة بنا في مطار الدار البيضاء محمد الخامس تحت تصرفك لمساعدتك".

هذا، وأكدت شركة الخطوط الملكية المغربيـة "لارام"، بأنه سيجري تقديم مواقيت الرحلات الجوية للخطوط الملكية المغربية بـساعة واحدة في رحلات الذهاب والوصول بمختلف مطارات المملكة، وذلك ابتداء من يوم الأحد 27 مارس 2022 على الساعة 03:00 صباحا، وإلى غاية 8 ماي 2022 على الساعة 02:00 صباحا.

وأوضحت شركة "لارام" بأن هذا القرار يأتي بالموازاة مع عودة المملكة المغربية إلى العمل بتوقيت غرينتش بمناسبة شهر رمضان الأبرك.

وعليه، فتدعو الخطوط الملكية المغربية زبنائها إلى الذهاب مبكرا إلى مكاتب التسجيل بالمطار.

وحسب ما جرى به العمل، فإن عودة التوقيت المغربي للساعة القانونية (غرينيتش)، جرى أياما قليلة قبل حلول رمضان، حيث تم إنقاص 60 دقيقة من التوقيت الحالي يوم الأحد 27 من الشهر الحالي.

وجدير بالذكر، أن المغرب سيلجأ إلى إضافة 60 دقيقة إضافية للتوقيت القانوني مباشرة بعد رمضان، وذلك تفعيلا لمقتضيات مرسوم رئيس الحكومة الصادر سنة 2013.

ويتكرر الجدل الخاص بالساعة القانونية عند حلول كل شهر رمضان، وذلك بعد قرار الحكومة المغربية إضافة ساعة عن الساعة القانونية والعمل بها على طول السنة، والعودة إليها خلال شهر رمضان فقط.

وككل سنة يرفض العديد من المواطنين قرار الحكومة هذا، وذلك بعدم تغييرهم للساعة القانونية خصوصا منهم الحرفيين والتجار.

الثلاثاء 29 مارس - 00:36
مصدر : nadorcity.com.