شاهدوا.. نزلاء مركز حماية الطفولة بالناظور يستفيدون من زيارة إنسانية لطلبة شعبة التدبير السياحي

شاهدوا.. نزلاء مركز حماية الطفولة بالناظور يستفيدون من زيارة إنسانية لطلبة شعبة التدبير السياحي
نظم طلبة المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية شعبة التدبير السياحي صباح يومه الأحد 27 مارس 2022 يوما استثنائي رفقة نزلاء مركز حماية الطفولة بالناظور، تخللته العديد من الأنشطة ذات البعد التربوي الاجتماعي.

هذا، وبتنسيق وتأطير للمنشط التربوي محمد الحناوي وحضور العديد من طلبة المعهد، تم تسطير برنامج أنشطة ترفيهية، في قالب توعوي ورياضي لقي استحسان وتجاوب الأطر التربوية والمربين ونزلاء مركز حماية الطفولة بالناظور.

في الفترة الصباحية التحق الطلبة بالمركز، حيث كان النزلاء على موعد مع استقبال الضيوف، وتنظيم حلقية للتعارف معهم.

اثر ذلك انطلقت ورشة تحسيسية حول المخدرات واضرارها، من تأطير الطلبة ذاتهم، وقدمت على شكل تفاعلي.

استفاد النزلاء أيضا من ورشة لفن الرسم، قبل اختتام أنشطة الصباح لهذه الزيارة.

وكان بعد ذلك لنزلاء المركز موعد مع ورشة في التعبير والتواصلـ علاوة على أنشطة ترفيهية أخرى بالهواء الطلق، لعل أبرزها اللعب الجماعي، والألعاب العائلية.

وقدم الزائرون للمركز في تمام الرابعة عصرا، حفلا تنشيطيا، قبل الانتقال بهم إلى الرياضة، في مقابلة حماسية لكرة القدم بملعب المركز.

واختتمت الزيارة الإنسانية التطوعي للطلبة، بتقديم الشكر والتقدير والامتنان لإدارة مركز حماية الطفولة بالناظور في شخص مديرها ومربييها على حسن الاستقبال والترحيب، كما تم توزيع شواهد مشاركة وتقدير على أطفال المركز.

ويعتبر أطفال الأحداثـ، نزلاء لدى مصالح حماية الطفولة بالناظور، وهم القُصّرُ دون سن الرشد، حيث يستفيدون من العديد من الأنشطة التربوية، تقدمها جمعيات ومؤسسات زائرة بين الفينة والأخرى في إطار انفتاح المركز على وسطه الخارجي، سعيا لإدماج النزلاء، وكذا تحقيقا للأهداف التي خُلِقَ من أجلها المركز، كما يستفيد هؤلاء من أنشطة وزارة الشباب الصيفي، كالمخيمات الصيفية، ويشارك نزلاء الناظور في الاصطياف المنظم بمخيم أركمان كل سنة.

الثلاثاء 29 مارس - 00:36

مصدر : nadorcity.com.