شاهدوا.. هجوم داعشي في قلب إسرائيل

شاهدوا.. هجوم داعشي في قلب إسرائيل
أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)” في بيان متداول له في منصات التواصل الاجتماعي اليوم الإثنين، عن مسؤوليته على الهجوم الإرهابي الذي أدى لمقتل شرطيين في “الخضيرة” شمال فلسطين المحتلة.

هذا، وقالت مصالح الشرطة بأن "المسلحين كانوا عربا من مواطني إسرائيل وتمكن ضباط سريين من قتلهم”. ويتحدث بلاغ إسرائيلي عن أن الضباط كانوا جالسين بالصدفة في مطعم قريب لمكان الهجوم.

يأتي الحادث في الوقت الذي تنظم فيه إسرائيل قمة تاريخية (قمة النقب) باشراك دول من المنطقة، تلك التي عقدت معها علاقات علاوة على مصر والولايات المتحدة والمغرب الذي حضر القمة أيضا.

وفي تصريح لوزير خارجية إسرائيل يائير لابيد، قال بأن نظراءه في الاجتماع المذكور/القمة، استنكروا هذا الهجوم الإرهابي، في الوقت الذي فرحت فيه حركة “حماس” المسيطرة على غزة، بهذا الاعتداء الذي وصفته بـ ”العملية البطولية".

ويشارك المغرب مع كل من الولايات المتحدة، الإمارات، والبحرين في “قمة دبلوماسية تاريخية” بالنقب في اسرائيل، إذ أوردت مصادر إسرائيلية بأن القمة ستناقش تهديدات إيران والحرب في أوكرانيا وكيفية تطوير العلاقات بين الدول التي وقعت "اتفاقات أبراهام" مع إسرائيل، إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية.

وكات قد عقد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، صباح أمس الأحد في إسرائيل، لقاء وُصِفَ بـ"التاريخي" مع وزراء خارجية الدول العربية التي طبّعت العلاقات مع الدولة العبرية، في إطار جولة على الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويجتمع بلينكن مع وزراء خارجية إسرائيل والمغرب ومصر والبحرين والإمارات العربية المتحدة في صحراء النقب، يومي الأحد والإثنين، في لقاء سيكون شاهدا على التحول في العلاقات العربية الإسرائيلية الذي بدأ أواخر 2020، كما سيستمر بلينكن في جولته الإثنين في الجزائر ثم المغرب، حيث يلتقي ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

الاثنين 28 مارس - 21:13

مصدر : nadorcity.com.