صور.. ندوة افتتاحية لمشروع اشراك المرأة في الحياة السياسية

صور.. ندوة افتتاحية لمشروع اشراك المرأة في الحياة السياسية
نظمت جمعية الريف التنموية باقليم الدريوش ندوة افتتاحية لمشروع "اشراك المرأة في الحياة السياسية استجابة دستورية لمتطلبات ديمقراطية"

ذات المشروع مدعم من طرف وزارة الداخلية، عبارة عن صندوق دعم لتشجيع تمثيلية النساء و يتم تنظيمه تحت إشراف عمالة اقليم الدريوش، حيث حضر الندوة قائد بني سعيد وأعضاء المجالس الجماعية الترابية بالإقليم، علاوة على ممثلة رئيس جهة الشرق وممثلة رئيس مجلس اقليم الدريوش.

وحضر أيضا الندوة رؤساء المصالح الخارجية، علاوة على النائب البرلماني محمادي توحتوح، إذ تم افتتاح اشغال الندوة من طرف عبد الوافي هرواش رئيس الجمعية بكلمة ترحيبية، رحب من خلالها بالحضور وتطرق فيها إلى المغزى من هذا المشروع الذي يروم الى تكوين ودعم قدرات النساء بإقليم الدريوش، وذلك في مجال التسيير الجماعي.

هذا، ويستهدف المشروع خلق صندوق تشجيع تمثيلية النساء، الأمر الذي تطرق إليه المحاضر، متحدثا عن الاهتمام الكبير الذي يليه جلالة الملك محمد السادس للمرأة المغربية.

يضيف المتحدث، بأن الملك محمد السادس انتصر لقضايا المرأة في عدة محطات بدء من إخراج مدونة الأسرة ومحاربة كافة أشكال التمييز ضد المرأة، بالإضافة الى عناية جلالته بالمرأة من خلال فتح مهنة العدول للنساء..

بعد المداخلة الأولى تدخل كل من: توحتوح، ممثلة رئيس مجلس إقليم الدريوش، المندوب الاقليمي للتعاون الوطني، المدير الاقليمي لوزارة الشباب، عبد السلام الطاوس رئيس جماعة ميضار، امحمذ التانوتي نائب رئيس جماعة دارالكبداني، وعضو مجلس اقليم الدريوش الشاب مصطفى بقالي، كل هؤلاء في إطار نقاش مستفيض حول ذات المشروع وأهميته التنموية البشرية بإقليم الدريوش.

وبعد هذه المداخلات قدم عبد الحليم بلحاج عرضا تطرق فيه الى المحاور والمواضيع التي تشكل أساس هذا البرنامج التكويني والذي سينطلق بعد شهر رمضان الفضيل، حيث يضم الأخير 6 ورشات تكوينية بالإضافة الى أيام تحسيسية.

واختتمت اشغال هذه الندوة بحفل شاي على شرف الحاضرين.

الاحد 27 مارس - 23:55

مصدر : nadorcity.com.