شاهدوا.. جو روحاني في افتتاح الزاوية البودشيشية بتاويمة

شاهدوا.. جو روحاني في افتتاح الزاوية البودشيشية  بتاويمة
افتتحت الطريقة القادرية البودشيشية بالناظور مقرا جديدا لها بتاويمة بتاويمة، علاوة على مسجد، حيث تكفل بالبناء أحمد السباعي مريد الطريقة بالناظور، وبهذه المناسبة أقيم حفل ديني جمع مريدين وفعاليات مدنية.

الحفل البهيج، الروحاني، حضره شيخ الطريقة مولاي جمال الدين القادري بودشيش مرفوقا بعدد كبير من فقراء الزاوية والمريدين كما حضرت شخصيات مدنية وسياسية وازنة، من بينها النائب البرلماني محمد ابرشان وسليمان ازواغ رئيس مجلس جماعة الناظور، وفعاليات إعلامية.

هذا، وافتتح الحفل مباشرة بعد صلاة مغرب يوم أمس السبت 26 مارس الجاري، وذلك بتلاوة "سلك" كامل من القرآن الكريم، وتلاوة مختلف الأذكار والأدعية المأذونة بالزاوية.

وانتهى الحفل بوصلات من السماع والمديح الصوفي أحيته الفرقة الوطنية للطريقة القادرية البودشيشية برئاسة مولاي معاذ القادري بودشيش في جو إيماني خاشع ومهيب، راق الحضور وتخللته طقوس الحضرة الخاشعة، شارك فيها الضيوف والمريدون والفقراء.

وفب ختام الحفل، أن ألقيت كلمة وعظ، حول فضل بناء المساجد ودور الزوايا في التنمية وإصلاح الفرد، ليتم بعدها رفع الدعاء الصالح لأمير المؤمنين.

وتعتبر زيارات الطريقة إلى الناظور، زيارات لاستقطاب مريدي البودشيشية من كل حدب وصوب للتبرك والمشاركة في حلقات الذكر الميمونة، فيما يحج الآلاف إلى مداغ مركز الزاوية العالمي، في عدة مناسبات لعل أبرزها ذكر ىالمولد النبوي الشريف من كل سنة.

الاحد 27 مارس - 21:46



مصدر : nadorcity.com.