ثانوية الفيض التأهيلية تواصل أنشطتها التربوية بتنظيم أيام بيئية متميزة

ثانوية الفيض التأهيلية تواصل أنشطتها التربوية بتنظيم أيام بيئية متميزة
تفعيلا للحياة المدرسية، وتعزيزا لمنظومة القيم بالوسط المدرسي وفي إطار تأهيل الفضاء الأخضر للمؤسسة في أفق إرساء مدرسة ايكولوجية تسهم في دعم جاذبية المرفق العمومي وبالتالي خلق الجو المناسب للتحصيل الدراسي وتجويد التعلمات، نظم النادي البيئي والصحي بثانوية الفيض اياما بيئية تعاونية.

وانطلقت اليوميات في الجمعة 18 مارس الجاري، بغرس شتلات في إحدى الفضاءات الخضراء بالمؤسسة من طرف أعضاء النادي تحت إشراف الأستاذة المنسقة فدوى باهو وبحضور الطاقم الإداري ومنسقي نادي الفيض للثقافة والفنون ورئيس جمعية أولياء أمور التلاميذ.

وتواصلت فعاليات هذه الأنشطة البيئية في الأيام الموالية بأشغال تنقية ساحات المؤسسة وفضاءاتها وإزالة الأعشاب الطفيلة وتشذيب الأشجار والنبتات.

واختتمت هذه الأنشطة يومه الجمعة 25 مارس 2022 بقيام النادي رفقة الطاقم الإداري بحملة تحسيسية داخل الأقسام شارك فيها التلاميذ بإلقاء عروض حول أهمية المحافظة على الفضاءات الخضراء بالمؤسسة.

وعلى العموم، مرت هذه الأنشطة البيئية في ظروف حسنة، محققة لجميع الأهداف المرجوة منها حيث ترسخت لدى التلاميذ قناعة بجدوى المحافظة على البيئة المدرسية باعتبارها رافعة أساسية لجودة التعلمات.

هذا ونظمت ذات المؤسسة قبل أيام، حفلا تخليديا لليوم العالمي للشعر الذي يصادف يوم21 مارس من كل سنة، واليوم العالمي للمسرح الذي يحتفل به العالم في اليوم السابع والعشرين من كل عام.

الحفل الذي افتتح بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم تلاه النشيد الوطني، وبعد ذلك استمع الحاضرون لكلمة الدكتور عبد المالك أزواغ، مدير المؤسسة، وكلمة الأستاذ محمد حمداوي رئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ، ثم كلمة الدكتور نور الدين أعراب الطريسي، منسق نادي القراءة والإبداع الأدبي، لتنطلق بعد ذلك فقرات الحفل بوصلات فنية وأناشيد من أداء تلاميذ ثانوية الفيض التأهيلية.

الاحد 27 مارس - 21:46

مصدر : nadorcity.com.