سعر الطماطم ينخفض في الدار البيضاء ويرتفع في الناظور مع اقتراب رمضان

سعر الطماطم ينخفض في الدار البيضاء ويرتفع في الناظور مع اقتراب رمضان
عبر تجار الأسواق الشعبية بالدار البيضاء، عن رضاهم بعد انخفاض سعر بيع الطماطم والذي سبق وتسبب لهم في متاعب مع الزبائن، والمتسوقين لمدة.

وقال باعة الخضر والفواكه بأسواق القرب والأسواق الشعبية بأن أثمنة بيع الطماطم قد انخفضت هذه الأيام، ما أراح المواطنين نسبيا.

وأكد محمد وهو بائع خضر في سوق القرب بالحي المحمدي، أن أسعار الطماطم تراجعت عما كانت عليه سابقا، ما ساهم في إقبال المواطنين على شرائها، وبالتالي نشاط الحركة في الأسواق.

وفي الناظور لازال المواطنون يقتنون منتوج الطماطم بسعر 10 دراهم، في ظل غياب مراقبة لصيقة للأسعار والجودة، ولجان تفقدية لسوق الجملة، ونقط البيع العشوائية بالمدينة، والأسواق الأسبوعية.

هذا وكان بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة والوزير المنتدب، بأن الطماطم تراوح ثمنها مؤخرا بأكادير ما بين درهمين وأربعة دراهم، فيما انتقد التصريح العديد من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت الحكومة أعلنت على لسان ناطقها الرسمي، مصطفى بايتاس، أن أسعار بيع الطماطم ستنخفض في غضون أيام، بعدما ارتفعت بسبب الطلب الدولي عليها.

وأضاف بايتاس، في الندوة الصحفية التي عقدها بعد اجتماع المجلس الحكومي، بأنه توصل بأسعار الطماطم في مختلف الأسواق سواء أسواق الجملة او التقسيط.

وقال مصطفى بايتاس، بأن الحكومة تعمل على توفير كمية وفيرة من الطماطم في سوق الجملة.

وفي مناسبة سابقة، قال بايتاس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، بأن منتوج الطماطم موجود بوفرة وكافٍ "ولا يوجد أي مشكل في الإنتاج".

وأكد يوم الخميس 10 مارس الجاريـ، نفس الناطق رسميا في ندوة صحافية أعقبت اجتماع مجلس الحكومة، بأنه في هذه الفترة من السنة المعروفة بانخفاض درجات الحرارة، يتم الاعتماد على الزراعات المغطاة في منطقة شتوكة، مشيرا إلى أن البرنامج الذي وضعته وزارة الفلاحة، تم تنفيذه بالكامل، وتقيد المزارعون بالمساحة المحددة للزرع.

الاحد 27 مارس - 21:46
مصدر : nadorcity.com.