انقلاب شاحنة ثقيلة بالحسيمة وهذه هي الخسائر

انقلاب شاحنة ثقيلة بالحسيمة وهذه هي الخسائر
قالت مصادر متطابقة بأن شاحنة من النوع الكبير، تعرضت أمس السبت 27 مارس الجاري، للانقلاب على الطريق الرابطة بين تارجسيت وبني بوفراح نواحي اقليم الحسيمة.

المصادر ذاتها، أكدت ألا خسائر في الأرواح تم تسجيلها في الحادثة، غير أنه تم تسجيل خسائر مادية بالشاحنة، الأخيرة التابعة لإحدى الشركات.

وحسب مصادر بعين المكان، فإن السرعة المفرطة وعدم الانتباه تسببا في انزلاق الشاحنة من مسارها، لتسقط في المنحدر على جانب الطريق.

وتأتي الحادثة بعد 3 أيام من انقلاب شاحنة أخرى وسقوطها من أعلى قنطرة على الطريق السيار، بتامنصورت نواحي مراكش.

ويذكر أن حوادث السير بالمغرب تودي بحياة عدد من المواطنين كل يوم، حيث قالت المديرية العامة للامن الوطني بأنه قد لقي 12 شخصا مصرعهم وأصيب 1981 آخرون بجروح، إصابات 73 منهم بليغة، في 1487 حادثة سير داخل المناطق ‏الحضرية، خلال الأسبوع المنصرم. ‏

وقد عزا البلاغ ذاته الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع ‏هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون ‏إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، عدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير ‏المسموح به، السير في يسار الطريق، السياقة في حالة سكر، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أفاد البلاغ بأن ‏مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 38 ألفا و648 مخالفة، وإنجاز 7139 محضرا أحيلت ‏على النيابة العامة، واستخلاص 31 ألفا و509 غرامة صلحية.

الاحد 27 مارس - 18:19
مصدر : nadorcity.com.